كيفية استخدام Gemini Advanced في جيميل ومستندات جوجل لتعزيز إنتاجيتك

كيفية استخدام Gemini Advanced في جيميل ومستندات جوجل لتعزيز إنتاجيتك

وحدت شركة جوجل جميع منتجاتها للذكاء الاصطناعي تحت اسم جديد وهو (Gemini)، وذلك عبر حملة كبيرة لإعادة التسمية بدأتها يوم 8 من فبراير الجاري، ولا تزال جارية، إذ جاءت البداية مع تغيير اسم روبوت الدردشة بارد (Bard) إلى (Gemini)، في إشارة إلى النموذج اللغوي الذي يعمل به الإصدار الجديد من الروبوت.

ثم غيرت جوجل يوم الأربعاء الماضي اسم المساعد الذكي (Duet AI) المدمج في حزمة تطبيقاتها المكتبية (Workspace) إلى (Gemini for Google Workspace)، وبدأت بطرح روبوت (Gemini Advanced) في جيميل ومستندات جوجل، وجداول البيانات (Sheets)، والعروض التقديمية (Slides)، وتطبيق المكالمات (Google Meet) للمشتركين في الباقة الجديدة (Google One AI Premium) في أكثر من 150 دولة باللغة الإنجليزية.

ولكن ما الباقة الجديدة (Google One AI Premium)، وكيف يمكنك الاشتراك فيها، وكيف تستخدم روبوت Gemin في جيميل ومستندات جوجل لإنجاز المزيد من المهام بسرعة؟

أولًا؛ ما الباقة الجديدة (Google One AI Premium)؟

بالتزامن مع تغير اسم روبوت بارد إلى (Gemini)، طرحت جوجل إصدارًا جديدًا من روبوتها يحمل اسم (Gemini Advanced)، يستند في عمله إلى نموذج (Gemini Ultra 1.0)، وهو نموذج الذكاء الاصطناعي الأكثر تطورًا من جوجل، إذ يمتاز بقدرته على إنجاز المهام المعقدة، مثل: البرمجة، والتحليل المنطقي والتعاون الإبداعي.

ويُعد (Gemini Advanced) هو المنافس الجديد من جوجل لإصدار (ChatGPT Plus) من شركة OpenAI، وإصدار (Copilot Pro) من شركة مايكروسوفت، إذ يقدم للمستخدم إمكانيات عالية ومزايا حصرية مقابل تكلفة تبلغ 20 دولارًا شهريًا.

وقد أتاحت جوجل الوصول إلى (Gemini Advanced) عبر الاشتراك في باقة جديدة في خدمتها للتخزين السحابي، وهي باقة (Google One AI Premium)، التي تبلغ تكلفتها 20 دولارًا شهريًا، وتشمل هذه الباقة أيضًا الحصول على مساحة تخزين سحابية بسعة قدرها 2 تيرابايت، وإمكانية تفعيل مزايا الذكاء الاصطناعي في البريد الإلكتروني ومستندات جوجل وغيرها من تطبيقات جوجل المكتبية.