لماذا مواجهة مانشستر سيتي وأرسنال الأقل متعة في الدوري الإنكليزي؟

لماذا مواجهة مانشستر سيتي وأرسنال الأقل متعة في الدوري الإنكليزي؟

سيكون عشاق الدوري الإنكليزي الممتاز، مساء اليوم الأحد، على موعد مع قمة منتظرة بين مانشستر سيتي وضيفه أرسنال، ضمن منافسات المرحلة الخامسة من المسابقة في الموسم الحالي 2024 – 2025، خاصة في ظل الصراع القوي بينهما خلال الموسمين الأخيرين.

 

وعلى الرغم من أهمية مواجهة مانشستر سيتي وأرسنال في صراع البريميرليغ، إلا أن المباريات الأخيرة بينهما جاءت أقل في المستوى من المتوقع من جانب الفريقين، حيث أظهرت مجموعة من الإحصائيات أن مواجهاتهم من ضمن الأقل متعة في منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز، رغم امتلاكهم النجوم الأبرز في المسابقة.

 

وذكرت صحيفة "الصن" البريطانية، أنه من بين 380 مباراة في الدوري الإنكليزي الممتاز بالموسم الماضي 2023 - 2024، كانت المباراتان بين أرسنال ومانشستر سيتي من الأقل متعة، حيث لم تشهد المباراتان سوى 3 تسديدات على المرمى، وهما اثنتان من ثلاث مباريات فقط شهدت مثل هذا العدد القليل من التسديدات.

 

وأضافت الصحيفة أن ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال، قدم أفضل تقليد لطريقة لعب المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو في مباراة التعادل بدون أهداف على ملعب الاتحاد في أذار (مارس)، حيث كانت هي المرة الوحيدة خلال ما يقرب من ثلاث سنوات التي فشل فيها مانشستر سيتي في التسجيل في مباراة على أرضه بالدوري.

 

وأكدت الصحيفة أن مباراة الذهاب في الموسم الماضي من البريميرليغ، التي أقيمت على ملعب الإمارات في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، كانت المباراة متجهة أيضا إلى التعادل السلبي، لولا الهدف الغريب الذي سجله الجناح البرازيلي للفريق اللندني، غابرييل مارتينيلي، والذي منح مدربه ميكيل أرتيتا أول فوز على أستاذه بيب غوارديولا.

 

ويتمتع الثنائي الإسباني بيب غوارديولا وميكيل أرتيتا، باحترام متبادل إلى درجة أن المباريات تشبه مباريات الشطرنج بالنسبة للنقاد، وتشبه تمارين تجفيف الطلاء بالنسبة للمشاهدين العاديين.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المؤكد أن توقيت هذه المباراة، بعد مرور خمس مباريات من الموسم الجديد، سيجعل أرتيتا أكثر ميلاً لقبول فكرة التعادل كنتيجة جيدة، خاصة في ظل الأداء الاستثنائي الذي يقدمه الغانرز في مواجهاته خارج ملعب الإمارات، حيث لم يخسر الفريق أي مباراة خارج أرضه منذ مباراة فولهام خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي.

 

في المقابل، يبدو مانشستر سيتي مرشحا بقوة للفوز بالمباراة في ظل التألق الكبير الذي يعيشه هدافه النرويجي إرلينغ هالاند، وتسجيله 9 أهداف خلال الجولات الأربعة الأولى من عمر الدوري الإنكليزي الممتاز.

 

ويدخل الفريقان مباراة الليلة، بعد تعادلهم السلبي أمام ممثلي الكرة الإيطالية، إذ تعادل مانشستر سيتي أمام مضيفه إنتر ميلان، بينما عاد أرسنال بالتعادل من ملعب نادي أتالانتا