الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي عسكري في "حزب الله"

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي عسكري في "حزب الله"

قال الجيش الإسرائيلي إنه قتل قياديا من"حزب الله" بغارة جوية على مركبة في لبنان اليوم الأحد.

وأضاف الجيش أن القيادي يدعى إسماعيل الزين وهو مسؤول كبير في وحدة الصواريخ المضادة للدبابات بقوة الرضوان التابعة لحزب الله.

واضاف الجيش: "كان الزين مصدرا مهما للمعرفة فيما يتعلق بالصواريخ المضادة للدبابات وكان مسؤولا عن عشرات الهجمات الصاروخية المضادة للدبابات ضد المدنيين الإسرائيليين والمجتمعات وقوات الأمن الإسرائيلية".

 

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن سقوط قتيلين باستهداف السيارة، مشيرةً إلى أنها عملية اغتيال.

 

وشنَّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارات جوية استهدفت بلدات الخيام ورب ثلاثين وبليدا في جنوب لبنان.

وطال قصفٌ مدفعي إسرائيلي محيط الخيام ومركبا وحولا ووادي سلوقي والوزاني وعلما الشعب. واستهدف الجيش الإسرائيلي بلدة كفركلا بعددٍ من قذائف الهاون.

 

 

عمليات "حزب الله"...

على مقلبٍ آخر، شنًّ "حزب الله" هجوماً جوياً بمسيَّرات انقضاضية ‏‏على مربض مدفعية برختا المستحدث وانتشاراً لجنود الجيش الإسرائيلي في محيطه في مزارع شبعا اللبنانية ‏‏المحتلة و"حقق فيهما إصابات مباشرة"‏.

 

وأعلن أنه استهدف ثكنة راميم ‏بقذائف المدفعية و"أصابها إصابةً مباشرة". واستهدف مقاتلوه موقع المالكية بصواريخ "بركان" و"أصابوه إصابة مباشرة"، و‏التجهيزات التجسسية المستحدثة في نقطة الجرداح بالأسلحة المناسبة و"تم تدميرها".

 

واستهدف "حزب الله" موقع زبدين الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة. وقصف بالأسلحة المناسبة موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا المحتلة.

 

 من الجانب الإسرائيلي...

من جهتها، أعلنت "إذاعة الجيش الإسرائيلي" إصابة جندي بشظايا صاروخ أطلق على منطقة كريات شمونة في الجليل الأعلى.

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأن طائرة مسيَّرة أطلقت من لبنان وسقطت في منطقة حرمون من دون وقوع إصابات. وقال: "رصدنا إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه  مرغليوت والمالكية في الجليل الأعلى وقصفنا مصدره".

مصير العام الدراسي في الشمال...

إلى ذلك، ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أنه تم إبلاغ رؤساء سلطات الشمال أن العام الدراسي المقبل قد لا يبدأ في مناطقهم وطلب منهم كتمان الأمر.

 

وقالت إنَّ قادة المجتمع المحلي في الشمال يخشون أن يكون تمديد إخلاء مناطقهم ضربة لن تتمكن المنطقة من تحملها.