القصف على غزة يقتل 8 آلاف شخص... إسرائيل تشنّ حملة برّية ضدّ "حماس" في "المرحلة الثانية" من الحرب

القصف على غزة يقتل 8 آلاف شخص... إسرائيل تشنّ حملة برّية ضدّ "حماس" في "المرحلة الثانية" من الحرب

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ليل السبت الأحد مقتل أكثر من 8 آلاف شخص في قطاع غزة منذ اندلاع الحرب، فيما شدّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو السبت على أنّ الحرب ضدّ "حماس" في قطاع غزة ستكون "طويلة وصعبة".
 
حذّرت دول خليجية إسرائيل من تداعيت العمليات البرّية في قطاع غزة، إذ اعتبرتها السعودية "انتهاكات صارخة وغير مبرّرة" للقانون الدوليّ، فيما ندّدت سلطنة عمان بـ"جرائم حرب" ممكنة، على ضوء تنديد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بـ"التصعيد غير المسبوق" في القصف الإسرائيلي، مجدِّداً دعوته إلى "وقف إطلاق نار إنساني فوري".
 
من جانبه، أعلن رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" في القطاع يحيى السنوار أنّ الحركة مستعدّة "فوراً" لإبرام صفقة تبادل للأسرى مع إسرائيل، في وقت كثّفت عائلات 229 رهينة تحتجزهم "حماس" ضغوطها على الحكومة الإسرائيلية لعرض خطط لإنقاذهم، وسط مخاوف من أن يعرّض الهجوم العسكري على قطاع غزة حياة الرهائن للخطر.
 
وعلى خط المستجدات الأمنيّة، أعلن الملياردير الأميركي إيلون ماسك السبت، أنّ خدمة الإنترنت عبر نظام "ستارلينك" للأقمار الصناعية ستؤمّن الاتصالات لـ"منظمات الإغاثة المعترف بها دولياً" في غزة المعزولة عن العالم منذ الجمعة بسبب قطع الاتصالات والإنترنت.