7 مواهب شابة ننتظر تألقها في دوري أبطال أوروبا

7 مواهب شابة ننتظر تألقها في دوري أبطال أوروبا

ينطلق الموسم الجديد من بطولة دوري أبطال أوروبا، اليوم الثلثاء، وسط منافسة قوية بين عمالقة أندية أوروبا، من أجل التتويج بالبطولة في شكلها الجديد بمشاركة 36 نادياً بدلاً من 32 في النظام القديم، حيث يعد ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في التتويج باللقب، أبرز المرشحين للحفاظ على اللقب بجانب مانشستر سيتي الإنكليزي.

 

وفي حين يتطلع النجوم الكبار إلى تحقيق المزيد من النجاحات في النسخة الجديدة من مسابقة دوري الأبطال، فإن النجوم الشابة الواعدة يأملون أيضا في ترك انطباعاتهم الأولى في دوري أبطال أوروبا، وهم:

1 – لامين يامال

ستكون الأضواء مسلطة على نجم برشلونة الإسباني، صاحب الـ 17 عاماً، بعد أن نجح في قيادة المنتخب الإسباني لحصد لقب كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، على حساب المنتخب الإنكليزي في المباراة النهائية، حيث بدأ الموسم الحالي بطريقة مذهلة مع ناديه مسجلاً ثلاثة أهداف، وصنع أربعة أخرى في 50 مباراة بالدوري الإسباني.

 

2 – جواو نيفيز

وصل الموهبة البرتغالية لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال الميركاتو الصيفي الأخير من نادي بنفيكا البرتغالي، في صفقة كلفت خزينة النادي الباريسي مبلغ 70 مليون يورو، ونجح في عدد قليل من المباريات إثبات جدارته بارتداء قميص العملاق الفرنسي.

 

3 – إندريك

انضم المهاجم البرازيلي لصفوف ريال مدريد، خلال الصيف الحالي بعد اتمامه 18 عاماً، قادماً من بالميراس، حيث يواجه تحدياً صعباً في الحصول على فرصة اللعب في ظل وجود كيليان مبابي بالإضافة إلى الثنائي البرازيلي فينيسيوس جونيور ورودريغو.

 

4 – كينان يلدز

يعد الموهبة التركية لفريق جوفنتوس الإيطالي، أحد الأسماء المرشحة بقوة للتألق خلال النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد أن أصبح لاعبا أساسياً مع العملاق الإيطالي ومنتخب بلاده، وأصبح عنصراً رئيسيا في تشكيلة المدير الفني تياغو موتا.

 

5 – أنطونيو نوسا

اللاعب الذي أطلق عليه لقب "نيمار" النرويج، بعد أن نجح نادي لايبزيغ الألماني في الحصول على خدماته خلال سوق الانتقالات الصيفي الأخير، بعد منافسة قوية مع عديد من الأندية الأوروبية، بعد تألقه مع فريقه السابق كلوب بروج البلجيكي.

 

6 – بوبي كلارك

نجح نادي ريد بول سالزبورغ النمساوي في ضم موهبة نادي ليفربول الإنكليزي، خلال الميركاتو الصيفي الأخير، في صفقة وصلت قيمتها إلى 10 ملايين إسترليني، بتوصية من المدير الفني بيب ليندرز، مساعد يورغن كلوب في تدريب الريدز، والذي أصر في التعاقد مع اللاعب صاحب الـ 19 عاماً.

 

7 - إيثان نوانيري

أصبح لاعب وسط آرسنال الإنكليزي، أصغر لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز على الإطلاق عندما دخل كبديل في سن 15 عاماً فقط في الفوز على برينتفورد في أيلول (سبتمبر)