جبهة الجنوب تزداد حماوة... قصف إسرائيلي عنيف على بعض القرى الحدودية

جبهة الجنوب تزداد حماوة... قصف إسرائيلي عنيف على بعض القرى الحدودية
تستمر الحماوة في جبهة جنوب لبنان ومعها يستمر تبادل العمليات الأمنية بين حزب الله  واسرائيل ، وفي آخر المعطيات أفادت المعلومات عن الاشتباه بتسلل مسيرة من لبنان إلى منطقة الجليل بالتزامن مع استمرار القصف الإسرائيلي على عدد من القرى والبلدات الجنوبية.
 
وأفاد مراسل "النهار"  عن تعرّض ضواحي بلدات بنت جبيل، عيتا الشعب واللبونة لغارات إسرائيلية.  
 
وأشار إلى قيام "حزب الله" باستهداف موقع الراهب بالقنابل الحارقة، كما أشار إلى تعرّض بلدة بيت ليف للقصف الإسرائيلي.
وأشارت المعلومات إلى تعرّض اطراف بلدة رامية لقصف مدفعي بالقذائف الفوسفورية، كما تعرضت بلدة الجبين لقصف إسرائيلي عنيف. 
 
وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن وقوع إصابتين في إطلاق صاروخ مضاد للدبابات من الحدود مع لبنان.
 
كما أعلن "حزب الله" عن "استهداف قوّة ‏مشاة إسرائيلية في موقع الضهيرة بالصواريخ"، مؤكداً "تحقيق إصابات مباشرة".
 
كما أفيد عن استهداف موقَعي بياض بليدا، قُبالة بليدا ومحيبيب وميس الجبل، والمرج بين هونين ومركبا، بالصواريخ الموجّهة أيضاً.
 
 
بيانات لـ"حزب الله"
 
وقال "حزب الله" في بيان: "استهدف ‌‏مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 11:00  من قبل ظهر  يوم الاثنين 13-11-2023  ‏قوة ‏مشاة صهيونيّة قرب ثكنة ‏برانيت بالصواريخ الموجهة وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة بين ‏قتيل وجريح" .‌‎ ‎ 
 
 
و "استهدف ‌‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:30 من  ظهر  يوم الاثنين 13-11-2023 موقع ‏الراهب ‏بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابات مباشرة"، وفقاً لبيان صادر عن "حزب الله"‎.‌ ‎ 
 
 
1405 مصاباً إسرائيلياّ
 
ونشر " حزب الله "في بيان إحصاء بعدد المصابين الإسرائيليين منذ بداية الحرب حتى صباح الأحد 12/11/2023، وأكّد انه "يستند إلى موقع رسمي تابع لوزارة الصحة الإسرائيلية، ويتضمن أعداد المصابين والذين يتلقون العلاج في المستشفيات الإسرائيلية في حيفا والشمال".
وفي ما يلي أعداد المصابين الجدد.

عدد المصابين
المنطقة المستشفى عدد المصابين
حيفا والشمال زيف صفد 717
حيفا والشمال نهاريا 529
حيفا والشمال رمبام 81
حيفا والشمال هلال يافيه 43
حيفا والشمال هكارميل 16
حيفا والشمال هميركاز بعوميك 9
حيفا والشمال م.ر.شمال (فوريا) 8
حيفا والشمال بني تسيون 2.
 
المجموع 1405.
 
الجبهة الجنوبية في خلال الساعات السابقة
 
وفي وقت سابق من ساعات اليوم الاثنين، أطلقت صلية كبيرة من الصواريخ الموجّهة والنوعية استهدفت موقعَي الضهيرة وبياض بليدا الإسرائيليَين، تبعها قصف مدفعي إسرائيلي عنيف على منطقة "عين الزرقاء" بين طيرحرفا والناقورة وعلما الشعب، ما أدّى إلى اشتعال نيران في الأحراج. كما سُمعت أصداء غارة إسرائيلية من طيران حربي في المكان.

من ناحيته، أطلق الجيش الإسرائيلي قذائف مدفعية وفوسفورية في محيط بلدتَي بليدا ومحيبيب والجزء الجنوبي من بلدة ميس الجبل، بعد استهداف موقع بياض بليدا العسكري، وارتفاع سُحب الدخان من داخله.
 
وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن إطلاق صاروخ مضاد للدروع مباشرة على بوابة مستوطنة "نتوعا" في الجليل الغربي، وسط مطالبات لسكان المستوطنات القريبة من الحدود مع لبنان التزام الملاجئ حتى إشعار آخر.
 
كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق قذائف هاون وتبادل لإطلاق النار في مستوطنة "مرغليوت" في القطاع الشرقي في الحدود مع لبنان.
 
وتزامناً مع هذه العمليات، استهدفت المدفعية الإسرائيلية بلدات عيتا الشعب، الجبَّين، شيحين، يارين، البستان، مروحين، طيرحرفا، أم التوت، اللبونة والناقورة. كما قصف الجيش الإسرائيلي منزلاً خالياً في عيتا الشعب، كان قد قصفه مرات عدّة سابقاً.