القوات الإسرائيلية تعتقل 47 فلسطينياً من مدن الضفة الغربية

القوات الإسرائيلية تعتقل 47 فلسطينياً من مدن الضفة الغربية

اعتقلت القوات الإسرائيلية، اليوم الاثنين، 47 مواطناً فلسطينياً من مدن ومحافظات الضفة الغربية، بينهم 13 عاملاً من قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، اليوم، أن الاعتقالات شملت 21 من الخليل، و14 من طولكرم، بينهم 13 عاملاً من قطاع غزة، و6 من بيت لحم، و6 من نابلس ورام الله.

وكانت «هيئة الأسرى ونادي الأسير» قد قالت إن قوات الاحتلال صعّدت حملات الاعتقال، منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بشكل غير مسبوق، وشملت الاعتقالات كل الفئات؛ بما فيها (الأطفال، والنساء، وكبار السن). وأشارت إلى أنه منذ مطلع العام الحالي، بلغت حالات الاعتقال أكثر من 6500 حالة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد اقتحم عدداً من المدن والقرى في محافظات الضفة الغربية، في حين أعلن «الهلال الأحمر الفلسطيني» مقتل شاب برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم العروب جنوب الخليل.

وقال شهود، لـ«وكالة أنباء العالم العربي»، إن أكبر عملية اقتحام كانت في مخيم عقبة جبر للاجئين قرب مدينة أريحا، والذي شهد اشتباكات مسلَّحة بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي.

ووفق الشهود، فإن التيار الكهربائي انقطع عن المخيم بعد استهداف المحوِّل الرئيسي، كما أفاد شهود آخرون باقتحام عدة آليات عسكرية بحي أم الشرايط في مدينة رام الله.

ووفق شهود، فإن قوات إسرائيلية اقتحمت أيضاً مدينة الخليل، وتمركزت عند جامعتها؛ كما جرى اقتحام عدد من القرى في محافظة سلفيت.

وفي مخيم الفارعة وقرية الفارعة القريبة من مدينة طوباس، قال شهود إن قوة عسكرية إسرائيلية دخلت هناك، وسط اشتباكات مسلَّحة.

وتنفذ القوات الإسرائيلية اقتحامات يومية لقرى ومدن الضفة الغربية في المساء، بالتزامن مع العمليات العسكرية الجارية في قطاع غزة. وتشتبك مع المسلَّحين الفلسطينيين في تلك القرى والبلدات، بالإضافة إلى تنفيذ حملة اعتقالات لمن يشتبه في انتمائهم للتنظيمات الفلسطينية في الضفة الغربية.