"جي بي تي" لنماذج الذّكاء الاصطناعي المخصّصة ينطلق رسميا

"جي بي تي" لنماذج الذّكاء الاصطناعي المخصّصة ينطلق رسميا

أطلقت شركة "أوبن إيه آي" متجر "جي بي تي ستور"، وهو سوق لتطبيقات الذكاء الاصطناعي المبنية وفقاً للاحتياجات الشخصية للمستهلك، حسبما ذكرت الشركة في منشور على مدونة يوم الأربعاء.

يقع متجر "جي بي تي ستور" داخل برنامج "تشات جي بي تي"، وهو مكان للمستخدمين لاكتشاف وبناء نماذج الذكاء الاصطناعي المخصص لمهام مثل تدريس الرياضيات أو تصميم الملصقات.

تعتبر الخطوة محاولة من الشركة للبناء على نجاح "تشات جي بي تي" الذي قدم للعالم الذكاء الاصطناعي التوليدي العام الماضي، وأبهر المستخدمين بقدرته على كتابة نثر وشعر يشبه الإنسان.

وقالت الشركة إنه سيتم طرح المتجر في البداية للمستخدمين المشتركين في خطط ChatGPT المدفوعة. وفي الأشهر القليلة المقبلة، تعتزم الشركة إضافة طريقة لمنشئي GPT لتحقيق الدخل من الذكاء الاصطناعي المخصص لهم.

أعلنت الشركة الناشئة المدعومة من "مايكروسوفت" عن "جي بي تي ستور" في تشرين الثاني في أول مؤتمر للمطورين. كان من المقرر في الأصل أن يبدأ البث المباشر في وقت لاحق من ذلك الشهر.

لكن في كانون الأول، أخرت شركة "أوبن إيه آي" إطلاق المتجر، مشيرة في مذكرة داخلية إلى أنها تواصل "إجراء تحسينات" بناءً على تعليقات العملاء.

جاء التأخير على خلفية الإقالة المفاجئة للرئيس التنفيذي سام ألتمان من قبل مجلس إدارة الشركة وإعادته إلى منصبه عندما هدد الموظفون بالاستقالة.