رئيس مستوطنة مرغليوت: نحن تحت أعين "حزب الله"

رئيس مستوطنة مرغليوت: نحن تحت أعين "حزب الله"
أكد رئيس مستوطنة مرغليوت في شمال إسرائيل إيتان دافيدي، أن "الناس بدأوا ينظمون أنفسهم في أماكن أخرى... والشمال إنهار"، مشيراً إلى "أننا تحت رحمة حزب الله".
 
وقال وفق ما نقلت عنه صحيفة "معاريف" العبرية: "ربما تتوقعون مني أن أقول: نحن نحب الشمال، وسوف نعود ونستمر في تربية الأطفال، لذلك أقول لكم- لا، لا تتوقعوا مثل هذا الجواب. لقد انتهت تلك الأيام".
 
وأضاف دافيدي: "أرى أن الناس بدأوا بالفعل ينظمون أنفسهم في أماكن أخرى، والشمال ينهار. عندما تسمع وزير الدفاع يوآف غالانت، تعتقد بأننا قطيعاً من الأغنام الذي يتم التحميل به على شاحنة.
 
وأوضح أنه "من أجل إعادتنا، سيتعين على الحكومة الإسرائيلية أن تبذل جهداً لتوفير الأمن الاقتصادي للسكان، والأمن العسكري"، مشدداً على أن "الشمال يحتاج إلى معاملة خاصة، وإعادة الإعمار من الجذور".
وتابع دافيدي: "دائماً عند الظهر يحدث هذا مراراً وتكراراً... وسرعان ما يبدأون في إطلاق النار علينا، وهذا يحدث كل يوم"، متابعاً: "جغرافياً نحن تحت التلال (في لبنان)".
 
وأفاد بأن "المنازل تعرضت للقصف بصواريخ مضادة للدبابات وقذائف الهاون"، لافتاً إلى أنها "ليست خسارة كاملة كما هو الحال في المنارة أو المطلة، ولكن هناك نقاط ضعف".
 
وقال دافيدي: "نحن تحت الأرض. نصل كل صباح في الساعة الخامسة والنصف صباحاً إلى مرغليوت، نتسلل، أتسلل إلى المنزل ونحاول أقل ما يمكن أن نتعرض لـ"حزب الله" لأننا  تحت أعينهم- يروننا. لذلك نصل في الظلام، وأحياناً نغادر في الظلام، وأحيانًا نبقى للنوم هنا".
 
وأردف قائلاً: "نبذل قصارى جهدنا لمواصلة إنتاج الغذاء لدولة إسرائيل. ولكن، نأسف بشدة- أننا لا نرى أن إسرائيل تفعل ما يجب القيام به هنا. فهي لم تهتم بكل شيء بشكل صحيح".