ستة منتخبات عربية تتنافس على "كأس بيروت" لكرة السلة

ستة منتخبات عربية تتنافس على "كأس بيروت" لكرة السلة

أعلنت اللجنة المنظمة لـ"كأس بيروت" لكرة السلة الخاصّة بمنتخبات الرجال أسماء المنتخبات المشاركة، وهي سوريا والكويت والعراق وفلسطين وعُمان إلى جانب المنتخب اللبناني المضيف.

وتشكّل البطولة التي تقام في العاصمة اللبنانية بإشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة، وبتنظيم شركة "غلوبال أكتيف سبورتس"، ما بين الـ17 من شباط المقبل ولغاية الـ20 منه، مناسبة مهمة للمنتخبات المشاركة استعداداً للتصفيات الآسيوية نهاية الشهر المقبل.

 

وستُوزع المنتخبات المشاركة على مجموعتين: المجموعة الأولى تضمّ لبنان والعراق والكويت، فيما تضمّ المجموعة الثانية سوريا وفلسطين وعمان؛ وسيكون افتتاح البطولة يوم السبت في 17 شباط على أن يكون نهائي البطولة يوم الثلثاء 20 شباط عندما يتنافس بطلا المجموعتين على اللقب.

 

رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، أكرم الحلبي، رحّب بالأشقاء العرب متمنّياً للجميع طيب الإقامة في لبنان، والاستفادة من البطولة لأفضل تحضير ممكن في أجواء صحيّة ومناسبة، كاشفاً عن أن بيروت ستعود لتحتضن الأشقاء العرب أنديةً ومنتخبات، بعدما أكدّت السلة اللبنانية حضورها إقليمياً وعالمياً.

 

من جهته، عبّر الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة السلة المحامي شربل رزق، رئيس اللجنة المنظّمة، عن سعادته لوجود المنتخبات العربية، لاسيما المنتخبات الخليجية في لبنان، على الرغم من الظروف الإقليمية، لتؤكّد بذلك أن بيروت هي دائماً مدينة للحياة. كذلك رحّب بالمنتخب السوري، الذي تأتي مشاركته تتويجاً للتعاون بين الاتحادين، كاشفاً عن أن المنظّمين حرصوا على وجود المنتخب الفلسطيني، لاسيّما في الظروف التي يعيشها، ليكون حضوره فرصة للتجمع والتحضير والظهور بأفضل صورة في التصفيات.

 

ورأى نائب رئيس اللجنة المنظمة، المدير التنفيذي لشركة "غلوبال أكتيف سبورتس"، إبراهيم دسوقي، أن الشركة المنظّمة ستحافظ على أعلى المعايير التنظيمية، التي اعتمدتها في الأحداث السابقة، بشهادة كلّ من شارك في البطولات التي نظّمتها، واعداً بمنافسات حماسيّة ومثيرة.

 

واعتبر مدير العمليات في البطولة، الشريك الإداري في شركة غلوبال أكتيف سبورتس، سامر سعادة، أن "كأس بيروت" ستكون مناسبة للجمهور اللبناني لمشاهدة المنتخب لأوّل مرّة منذ مشاركته في كأس العالم، داعياً الجميع لمؤازرته وتشجيعه