تشابي ألونسو: الجميع يريد الفوز علينا

تشابي ألونسو: الجميع يريد الفوز علينا

أكد المدرّب الإسباني لنادي باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني لكرة القدم، تشابي ألونسو، أنّ "جميع الفرق تريد الفوز علينا" في وقت بات فريقه على بعد 3 مباريات لإنهاء الموسم من دون خسارة في الـ"بوندسليغا" في سجل قياسي.

وأوضح نجم وسط بايرن ميونيخ وليفربول الإنكليزي وريال مدريد الإسباني سابقاً: "الجميع يريد أن يهزمنا، بالتأكيد. لكننا نريد أن نبقى من دون هزيمة. كل أسبوع تزداد الأمور صعوبة لكنّ الهدف أكبر".

وضمن ليفركوزن الذي يحل ضيفاً على أينتراخت فرانكورت الأحد، لقب بطل الدوري للمرّة الأولى في تاريخه، وبات على بعد 3 مباريات من أن يصبح أوّل فريق يبقى بلا هزيمة في الدوري، وهو إنجاز لم يحققه حتى العملاق بايرن ميونيخ.

ومدّد ليفركوزن سلسلة مبارياته بلا هزيمة في مختلف المسابقات هذا الموسم إلى 47 بفوزه على روما الإيطالي 2-0 الخميس في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

ويملك "فيركسليف" فرصة ذهبية لإحراز ثلاثية تاريخية، حيث سيواجه كايزرسلاوترن أيضاً في نهائي الكأس المحلية في أوّل موسم كامل يخوضه ألونسو على رأس الإدارة الفنية للفريق.

لكنّ بطل ألمانيا سيخوض مواجهة فرانكفورت من دون مدرّبه على دكة البدلاء بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء.

وقال في هذا الصدد: "إنه وضع جديد، لكن آمل ألا يؤثر على الفريق. لست قلقاً حيال ذلك".

ورأى ألونسو أنّ عقوبة إيقافه قد تشكّل أفضلية لفريقه من الناحية التكتيكية، مُضيفاً: "من المدرّجات، يمكنك أن ترى الصورة أفضل، وسوف أكون قادراً على التواصل مع الدكة".

وأضاف: "لن أستطيع التواصل مع الفريق، لكنهم أذكياء كفاية لاتخاذ القرارات على أرض الملعب بأنفسهم".