"فيجن برو" تمزج بين العالمين الواقعي والافتراضي وتتيح أكثر من 600 تطبيق ولعبة

"فيجن برو" تمزج بين العالمين الواقعي والافتراضي وتتيح أكثر من 600 تطبيق ولعبة

بعدما اصطفّ محبّو التكنولوجيا والمولعون بمنتجات "أبل"، في طوابير أمام متاجر العلامة التجارية في الولايات المتحدة لاختبار "فيجن برو"، ما هي أبرز استخداماتها والتطبيقات المتاحة؟

 

الجهاز يمزج بين الواقعين المعزّز والافتراضي ويباع بسعر يبدأ بـ3499 دولاراً. وأكدت الشركة أنه تم تصميم أكثر من 600 تطبيق ولعبة للاستفادة من إمكانيات "فيجين برو" وواجهة المستخدم ثلاثية الأبعاد التي يتم التنقل فيها باستخدام العينين واليدين والصوت. ووعدت نائبة رئيس شركة "أبل" للعلاقات سوزان بريسكوت: "ستُغيّر هذه التطبيقات المذهلة الطريقة التي نستمتع بها بالترفيه والموسيقى والألعاب".

 

في هذا الإطار، فضلت منصات مشهورة جداً، مثل "نتفليكس" أو "يوتيوب"، عدم تصميم تطبيقات مخصصة لـ"فيجن برو" حالياً، على عكس "ديزني" التي توفر 150 فيلماً بالأبعاد الثلاثية منذ الإطلاق.

 

سيوفر الجهاز الاستمتاع بالأفلام ثلاثيات الأبعاد، التي تم إنتاجها خصيصاً لنظارة "أبل". كذلك، الاجتماعات المصورة ومكالمات الفيديو على تطبيق "فايس تايم".

 

واعتماداً على وجود أول كاميرا ثلاثية الأبعاد في النظارة، يمكن لمستخدميها التقاط ذكرياتهم بالصوت والفيديو واسترجاعها في أي وقت، ويمكن الوصول إلى مكتبة الصور الكاملة على "iCloud" وعرض الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدمين.

 

 

 

 

 

ويتوفر العديد من تطبيقات البث والمنصات، بما في ذلك "Disney+ وESPN وMLB وPGA Tour وMax وDiscovery+ وAmazon Prime Video وParamount+ وPeacock وPluto TV وTubi وFubo وCrunchyroll وRed Bull TV وIMAX وTikTok وMUBI".

 

 

كذلك، أتاحت الشركة من خلال نظارتها للمستخدمين القيام بتجربة مميزة، فمثلاً في لعبة الغولف "PGA Tour"، تتيح النظارة تتبع اللقطات في الوقت الفعلي في نماذج من ملاعب الغولف الحقيقية. وتتوفر ألعاب مثل "Demeo"، ولعبة "Just Hoops" التي تتيح لعب كرة السلة كأن يلعبها المستخدم مباشرةً في غرفة المعيشة الخاصة به، وتتوفر لعبة " What the Golf" أيضاً. إذ تتيح نظارة "أبل" الذكية الجديدة تجربة ممتعة للعب أشهر الألعاب المتوفرة حالياً لمستخدمي "أيفون" و"أيباد"، وأكدت الشركة أن النظارة تدعم الآن أكثر من لعبة من ألعاب "Apple Arcade" على شاشة افتراضية كبيرة، مع دعم توصيل أذرع التحكم في الألعاب. 

 

 

 

 

ويتوفر أيضاً تطبيق "NowPlaying"، المرتبط بـ"Apple Music" والذي يمنح المستخدمين حقائق عن الفنانين المفضلين لديهم.

 

 

ورياضياً، سيسمح تطبيق الـ"NBA" على سبيل المثال ببث ما يصل إلى خمسة مباريات مباشر في وقت واحد، حسبما تشير "أبل". كذلك، سيتمكن عشاق كرة القدم أيضاً من الاستفادة من خدمة "MLS Season Pass" على "Apple TV".

 

 

 

في إعلانها، سلطت شركة "أبل" الضوء على تطبيقات الإنتاجية، مثل التطبيق الذهني "MindNote"، وتطبيقات إدارة البيانات والمشاريع "OmniFocus وOmniPlan"، وتطبيقات "Microsoft 365"، وتطبيقات الترجمة والأعمال مثل "Fantastical، Box، Numerics، JigSpace، Webex، Zoom، Microsoft Team، Slack، Notion و Todoit و Navi".

 

 

وتتوفر على الجهاز أيضاً تطبيقات متنوعة مثل "JigSpace"، تطبيق الواقع المعزز الذي يتيح لك إنشاء عروض تقديمية ثلاثية الأبعاد. وتطبيق "TV Remote"، تطبيق للتحكم عن بعد بالتلفزيون. 

 

 

ودعمت "أبل" النظارة بميزة يطلق عليها اسم "EyeSight"، وهي الميزة التي تسمح لمرتدي النظارة بالتواصل مع من حولهم. أما بالنسبة لمن يعانون من مشاكل بصرية، أكدت الشركة أنه بالتعاون مع "ZEISS" للبصريات، يمكن طلب عدسات خاصة للمستخدمين الذين يحتاجون إلى تصحيح الرؤية أو ممن يرتدون نظارات طبية. ويذكر أن "أبل" توفر تطبيقاً على "أيفون" لمسح وجه المستخدم لاختيار النظارة بأفضل حجم مناسب للرأس.