هل يتجه عمال بلديتي طرابلس والميناء نحو الإضراب المفتوح؟؟؟؟ 

هل يتجه عمال بلديتي طرابلس والميناء نحو الإضراب المفتوح؟؟؟؟ 

 إحتجاجاً على عدم إنصافهم في الزيادات المنوي إعطائها للقطاع العام نفذ عمال وموظفو بلدية طرابلس اعتصاما امام القصر البلدي شارك فيه نقيبي العمال في بلديتي طرابلس والميناء .
 

الرطل

 رئيس المصلحة المالية في بلدية طرابلس محمد الرطل  اشار الى وجود "خلل قانوني في المقترحات المتعلقة بعمال البلديات"، مطالبا بإعادة النظر فورا بهذا السياق المالي المجحف والضار للعمال"، معتبرا ان "ما صدر من مقترحات يميز بين العمال والموظفين، كأن هناك ابناء ست وابناء جارية"،  داعيا رئيس الحكومة الى" التدخل فورا"، ناقلا عنه اهتمامه" الابوي" بهذا الموضوع، مؤكدا ان "عمال البلديات هم ابناء له وبخاصة في طرابلس، وهو لابد سيهتم بأمرهم كلما إحتاجوه وكما عودهم دائما".

 
ولفت الى ان "بلدية طرابلس رغم كل الظروف التي مرت بها من  طبيعيه وكورونا وغيرها، بقيت تعمل وبقي عمالها  على الارض، ولكن بأوضاع مالية صعبة، وهم يتقاضون اموالا لا ترد لهم النذر اليسير من احتياجاتهم". واكد ان "الخلفية الأساسية والسبب الرئيسي للتحرك، هو التحرك المطلبي"، مشددا على "الانصاف المالي لأنه الاساس".

 

 مرسلي

كما تحدث رئيس نقابه عمال بلدية الميناء احمد المرسلي، مطالبا الدولة ب"إعادة النظر برواتب موظفي وعمال وشرطه البلديات في لبنان"، مشيرا الى "الخلل الكبير القائم والذي يعتبر خللا ظالما ويحتاج الى اعادة النظر فيه بشكل فوري".

 

 

دلال

 كما تحدث نقيب عمال بلدية طرابلس عمر دلال فقال: "العمال يعملون بدون رواتب تذكر، وان هذا الامر غير متناسق وغير متناسب مع الحاجات الكثيرة الملقاة على عاتقهم"، مؤكدا السعي الى "التصعيد والاضراب رغم الاصرار على تلبية  الناس والعمل طيله الفترة الماضية بشكل يومي".