بايرن ميونيخ الجريح يخشى تعميق ليفركوزن الفارق

بايرن ميونيخ الجريح يخشى تعميق ليفركوزن الفارق

يخوض بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم في آخر 11 موسماً، رحلة بوخوم المهدّد بالهبوط الأحد، في وقت قد يكون باير ليفركوزن المتصدر قادراً على الابتعاد عنه بفارق ثماني نقاط السبت في المرحلة 22.

 

وعاش بايرن أسبوعاً من الأسوأ في تاريخه الحديث، إذ سقط على أرض ليفركوزن 0-3 ما عزّز صدارة الأخير بفارق خمس نقاط، ثم سقط على أرض لاتسيو الإيطالي 0-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا. كانت أول خسارة له في ذهاب ثمن نهائي المسابقة القارية الأولى التي أحرز لقبها ست مرات، منذ العام 2012.

 

لكن في المقابل، فان الاحصائيات ضد بوخوم تبدو مختلفة تماماً. سحق بايرن، بطل الدوري 33 مرة (رقم قياسي)، صاحب المركز الرابع عشر راهناً، ثلاث مرات من أصل آخر مباريات بنتيجة 7-0، ما يقلّص احتمال تعرّضه لخسارة ثالثة توالياً للمرة الأولى منذ 2015.

 

وستتركّز الأنظار السبت على باير ليفركوزن نجم الموسم دون أي منازع، عندما يحلّ على هايندهايم التاسع والذي لم يخسر في آخر ثماني مباريات.

 

لكن ليفركوزن يقدّم موسماً خارقاً مع مدربه الإسباني شابي ألونسو، فلم يتذوّق بعد طعم الخسارة، ومع مرور المراحل، يقترب أكثر من حلمه باحراز لقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه، علماً انه حلّ وصيفاً خمس مرات آخرها في 2011.

 

ويعود إلى بوروسيا #دورتموند، رابع الترتيب بفارق 15 نقطة عن دورتموند، مهاجمه العاجي سيباستيان هالر الذي كان أحد أبطال قصة رياضية خارقة.

 

وفي ما يأتي برنامج المرحلة 22 من بطولة ألمانيا لكرة القدم (بتوقيت غرينيتش):

 

- الجمعة:

 

(19:30) كولن - فيردر بريمن

 

- السبت:

 

(14:30) فولفسبورغ - بوروسيا دورتموند

 

ماينتس - أوغسبورغ

 

هوفنهايم - أونيون برلين

 

هايدنهايم - باير ليفركوزن

 

دارمشتات - شتوتغارت

 

(17:30) لايبزيغ - بوروسيا مونشنغلادباخ

 

- الأحد:

 

(14:30) فرايبورغ - أينتراخت فرانكفورت

 

(16:30) بوخوم - بايرن ميونيخ