إعلام عبري: خرائط تثبت أن "حماس" خططت للوصول إلى سجن عسقلان

إعلام عبري: خرائط تثبت أن "حماس" خططت للوصول إلى سجن عسقلان

أفادت القناة 13 الإسرائيلية  بأن الرقابة العسكرية الإسرائيلية سمحت بالنشر للمرّة الأولى أن عناصر قوات النخبة التابعة لحركة حماس، وصلوا مع خرائط عدة لأجل الدخول لإسرائيل يوم السابع من تشرين الأول (أكتوبر).

 

وكشفت القناة أن واحدة من تلك الخرائط أظهرت حجم المعلومات الدقيقة التي كانت بحوزة عناصر حماس عن مواقع تجمع الجنود الإسرائيليين في مناطق الجنوب، حيث كانت خطة عناصر حماس نصب كمائن للجنود الإسرائيليين في مواقع التجمع، وأكدت الخريطة أن عناصر حماس خططوا للوصول لسجن شكما في عسقلان.

عاملان بحسب القناة  13 تسببا بالتشويش على خطة حماس، خطأ في التوجية الإلكتروني، والوصول المبكر لقوات اليمام وعناصر جهاز الشاباك لمنطقة مفترق ياد مردخاي منعت الخلايا الحمساوية الوصول لأهدافها المحددة.

وكانت مصادر في الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة كشفت لصحيفة "الشرق الأوسط" أن "واحدةً من المجموعات الأولى التابعة لعناصر "النخبة" في "كتائب القسام" (الجناح المسلح لحماس)، التي اخترقت السياج الأمني لمستوطنات "غلاف غزة" الخاضع لسيطرة إسرائيل آنذاك، كانت مهمتها الوصول إلى "سجن عسقلان" الذي يُوجد به المئات من الأسرى الفلسطينيين، في محاولة لتحريرهم، لكن المهمة فشلت بالكامل".