بيتكوين عند أعلى مستوى لها خلال عامين... كم بلغ السعر؟

بيتكوين عند أعلى مستوى لها خلال عامين... كم بلغ السعر؟

ارتفع سعر عملة بيتكوين مجدداً اليوم الثلثاء، متجاوزاً 68 ألف دولار، ليصل إلى أعلى مستوى له خلال عامين بفضل عمليات شرائية موسعة على أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية.

 

وحققت البيتكوين مكاسب بأكثر من 50 في المئة منذ بداية عام 2024، وجاء معظم الارتفاع في الأسابيع القليلة الماضية عندما ارتفعت التدفقات إلى صناديق العملة المشفرة المدرجة في الولايات المتحدة.

 

وبلغ سعر البيتكوين اليوم 68.5 ألف دولار في الأسواق الآسيوية، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى في الجلسة عند 68828 دولاراً، وهو أقل من القمة التاريخية البالغة 68999 دولاراً المسجلة في تشرين الثاني (نوفمبر) 2021.

 

وكانت السلطات الأميركية قد أقرت صناديق التداول على البيتكوين في البورصة في وقت سابق من هذا العام، لتفتح الطريق أمام مستثمرين كبار جدد، ما أعاد إشعال الزخم الذي يذكرنا بالفترة التي وصلت إلى مستويات قياسية في عام 2021، بحسب رويترز.

 

ووصف كايل رودا، كبير محللي الأسواق في (كابيتال دوت كوم)، ما يحدث بأنه هوس العملات المشفرة، متوقعاً استمراره إذا تواصلت تقلبات السندات وأسعار الفائدة، قائلاً إن "هناك بالتأكيد شيئاً من السلوك غير العقلاني يتسلل إلى السوق".