الدعم السريع" ترحّب بدعوة الأمم المتحدة: تنسجم مع موقفنا

الدعم السريع" ترحّب بدعوة الأمم المتحدة: تنسجم مع موقفنا

رحّبت قوّات الدعم السريع السودانية اليوم السبت بدعوة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لوقف الأعمال القتالية خلال شهر رمضان.

 

وأملت، في بيان، أن "تسهم هذه الخطوة في تخفيف معاناة السودانيين من خلال إيصال المساعدات الإنسانية وتسهيل حركة المدنيين فضلاً عن استغلالها في بدء مشاورات جادة نحو بدء العملية السياسية التي تفضي إلى وقف دائم لإطلاق النار وتحقيق الأمن والاستقرار والوصول إلى حل شامل للازمة السودانية من جذورها وإعادة تأسيس بلادنا على أسس جديدة عادلة".

 

وأضافت أن "استجابة قوّاتنا لهذا القرار تأتي من واقع مسؤوليتها الأخلاقية تجاه شعبنا العظيم وينسجم مع موقفنا المبدئي الرافض للحرب ويتسق مع رغبتنا في رفع معاناة شعبنا وتسريع وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها في جميع أنحاء السودان لاسيما المناطق التي تعمد الطرف الآخر معاقبة المدنيين فيها بعرقلة دخول المساعدات إليهم".

وأردفت: "نود أن نذكّر جميع المراقبين بمواقف وتصرّفات القوّات المسلّحة ومليشيات المؤتمر الوطني وتاريخها الطويل في ارتكاب الفظائع وخيانة العهود والمواثيق لاسيما خرقها لجميع الهدن الإنسانية التي تم التوصّل إليها طيلة فترة الحرب الحالية بفعل تعدد مراكز اتخاذ القرار داخل الجيش وكتائب النظام البائد".

 

وختمت بيانها: "مع ترحيبنا بالهدنة الإنسانية المقترحة نعلن استعدادنا للحوار بشأن آليات مراقبة متوافق عليها لضمان تنفيذها وتحقيق الأهداف الإنسانية المطلوبة".