الجيش الأردني ينفّذ 6 إنزالات جوّية إغاثية على شمال غزة

الجيش الأردني ينفّذ 6 إنزالات جوّية إغاثية على شمال غزة

نفّذت القوّات المسلّحة الأردنية اليوم الجمعة 6 إنزالات جوية لمساعدات غذائية فوق غزة بمشاركة عدد من الدول، "في إطار المساعي الدولية والإقليمية التي تقودها المملكة الأردنية الهاشمية للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية ولمساعدتهم على مواجهة الظروف المعيشية التي يمرون بها خلال شهر رمضان المبارك".

وقالت، في بيان نقلته وكالة الأنباء الأردنية (بترا): "شاركت في عملية الإنزال الجوي التي استهدفت العديد من المواقع في شمال القطاع طائرتان من نوع (C130) تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني، وثلاث طائرات تابعة للولايات المتحدة الأميركية وطائرة تابعة لمملكة بلجيكا".
 
 
وأكّدت القوّات المسلّحة أنّها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية.
 
 
ووفق "بترا"، "ارتفع عدد الإنزالات الجوية التي نفّذتها القوّات المسلّحة الأردنية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 46 إنزالاً جوّياً أردنياً، و63 إنزالاً جوياً بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة".