ضغط أميركي مستمر... "تيك توك" يواجه تحقيقاً فيدرالياً

ضغط أميركي مستمر... "تيك توك" يواجه تحقيقاً فيدرالياً

 قد يجد تطبيق "تيك توك"، الذي يحارب بالفعل قانوناً مقترحاً قد يؤدي إلى حظره في الولايات المتحدة، نفسه قريباً أيضاً في مرمى لجنة التجارة الفيدرالية. إذ تقترب اللجنة (FTC) من الانتهاء من تحقيقها الذي قد يؤدي إلى دعوى قضائية أو غرامة كبيرة، وفقًا لـ"إن غادجت".

 

وبحسب ما ورد، يتمحور التحقيق حول ممارسات الخصوصية والأمان الخاصة بالتطبيق، بما في ذلك تعامله مع بيانات مستخدمي الأطفال.

 

 

وبحثت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) في الانتهاكات المحتملة لقانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت (COPPA)، بالإضافة إلى "الادعاءات بأنّ الشركة ضلّلت مستخدميها من خلال التصريح الكاذب بأنّ الأفراد في الصين لا يمكنهم الوصول إلى بيانات المستخدم الأميركية". ويمكن أيضًا معاقبة التطبيق بسبب انتهاك شروط التسوية لعام 2019 مع المنظّمين، بشأن خصوصية البيانات، وفقاً للموقع.

 

في حين أنّه ليس من الواضح ما إذا كان تحقيق لجنة التجارة الفيدرالية سيؤدي إلى دعوى قضائية أو أي إجراء آخر، فإنّ التحقيق يمثّل مصدرًا آخر للضغط على الشركة، وهي تحاول تأمين مستقبلها في أكبر سوق لها. إذ يدرس مجلس الشيوخ الأميركي مشروع قانون من شأنه أن يجبر الشركة الأم للتطبيق "ByteDance"، على بيع التطبيق أو مواجهة حظر تام في الولايات المتحدة. وتدعم إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، التي حاولت أيضًا الضغط على الشركة الصينية "ByteDance" لسحب التطبيق، الإجراء. وقد أطلع مسؤولو المخابرات الأميركية المشرّعين على مخاطر الأمن القومي المزعومة التي يشكّلها التطبيق.