التجديد أم الرحيل... 5 نجوم بأوروبا تنتهي عقودهم قريباً

التجديد أم الرحيل... 5 نجوم بأوروبا تنتهي عقودهم قريباً
تفصلنا أشهر قليلة عن انطلاق فترة الانتقالات الصيفية في الدوريات الأوروبية، حيث يدخل العديد من النجوم في بعض الأندية الكبرى بالقارة العجوز مثل مانشستر سيتي وليفربول الإنكليزيين، وبايرن ميونيخ الألماني السنة الأخيرة في عقودهم.

ومع وجود احتمالات كبيرة أن يوقع بعض هؤلاء اللاعبين على تمديد عقودهم مع أنديتهم، قد يتم بيع البعض الآخر في ميركاتو الصيف المقبل لمنعهم من المغادرة مجانا في عام 2025.

ونستعرض بالسطور التالية أبرز اللاعبين في أوروبا الذين تنتهي عقودهم في صيف 2025:

كيفين دي بروين:
حافظ النجم البلجيكي لنادي مانشستر سيتي على مكانته ضمن أفضل نجوم الدوري الإنكليزي، لكن مع معاناته من الإصابات وتقدمه في العمر، لا يوجد ضمان بأن "السيتيزنز" سيحتفظ بلاعب خط الوسط بعد تاريخ انتهاء عقده عام 2025.

وأشارت العديد من التقارير مؤخراً أن بعض أندية الدوري السعودي للمحترفين مهتمة بالتعاقد مع اللاعب البلجيكي الدولي، لكن الاحتمال الأقرب هو بقاء دي بروين في ملعب "الاتحاد" لفترة إضافية حال التوصل لاتفاق بشأن العقد الجديد.

محمد صلاح:
من المتوقع أن يخوض ليفربول الموسم المقبل بدون المدرب الألماني يورغن كلوب الذي أعلن رحيله في الصيف المقبل، وأيضا الدولي المصري محمد صلاح الذي ينتهي عقده في حزيران (يونيو) 2025.

وقاوم الريدز الاهتمام السعودي لضم هداف الدوري الإنكليزي ثلاث مرات، في صيف العام الماضي، لكن إغراءات الحصول على قيمة مالية ضخمة، إلى جانب انفتاح محمد صلاح الواضح على المغادرة، يعني أن النادي أمامه قرار من الصعب اتخاذه.

ونظراً لأنه الدولي المصري يعتبر الأعلى أجراً في "آنفيلد"، فمن غير المرجح أن يكون ليفربول على استعداد لتقديم تمديد عقد مماثل للاعب البالغ من العمر 31 عاماً، وأيضاً من غير المرجح أن يسمحوا له بالرحيل مجاناً العام المقبل ولذلك يبقى الأقرب مغادرة محمد صلاح هذا الصيف.
ألفونسو ديفيز:
كانت الأمور تشير إلى تجديد عقد الظهير الأيسر الكندي لنادي بايرن ميونيخ الألماني في نهاية موسم 2022
-2023، لكن التغييرات الكبيرة داخل العملاق البافاري أدت إلى وجود جولة جديدة من المفاوضات.

وأصبح ديفيز هدفاً رئيسياً من جانب نادي ريال مدريد الإسباني للحصول على خدماته بالميركاتو الصيفي، في الوقت الذي كشفت فيه بعض التقارير الإعلامية عن رغبة اللاعب في عدم توقيع عقد جديد مع بطل الدوري الألماني في المواسم الـ11 الماضية، وهو ما يفتح الباب أمام مغادرته "أليانز أرينا" بدلاً من رحيله مجاناً العام المقبل.

ترينت ألكسندر أرنولد:
أبدى نادي ريال مدريد الإسباني رغبته في التعاقد مع الظهير الأيمن للريدز في الفترة الأخيرة، خاصة مع عدم تجديد عقده الذي ينتهي في صيف العام المقبل.

ويقال أيضاً بحسب التقارير أن نادي ليفربول سيطلب مبلغاً ضخماً يصل إلى 100 مليون يورو للتخلي عن اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً حال عدم التوصل لاتفاق على التمديد.

ليروي ساني:
غير الجناح الألماني لنادي بايرن ميونيخ رأيه في توقيع عقد جديد مع الفريق البافاري بعد ارتباط اسمه بالعديد من الأندية الكبرى في أوروبا، ليتأجل الحسم إلى ما بعد النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، حيث تبقى الخيارات مفتوحة أمامه سواء بالتجديد أو الرحيل.