إنجاز تاريخي ينتظر كريستيانو رونالدو في الدوري السعودي

إنجاز تاريخي ينتظر كريستيانو رونالدو في الدوري السعودي

يستعد النجم البرتغالي المخضرم، كريستيانو رونالدو، لإنجاز تاريخي لم يتحقق من قبل، في حال نجاحه بإنهاء الموسم الحالي من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن) هدافاً للبطولة، حيث سيكون أوّل لاعب في التاريخ يفوز بالحذاء الذهبي عبر 4 دوريات مختلفة في العالم.

وسجل البرتغالي ثلاثية في فوز النصر 5-1 على الطائي يوم السبت الماضي، ليصل رصيده إلى 26 هدفاً في 23 مباراة بالدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، ومع تبقي 9 مباريات على نهاية الدوري، يتفوّق رونالدو بأربعة أهداف على النجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال في السباق على جائزة هداف الدوري السعودي هذا الموسم.

ومع استبعاد مهاجم فولهام السابق لمدة تصل إلى 6 أسابيع بسبب الإصابة التي لحقت به في أوتار الركبة يوم الإثنين الماضي، يقترب رونالدو من الحصول على الحذاء الذهبي للدوري السعودي.

ووفقاً للإحصائية التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإذا فعل كريستيانو رونالدو ذلك، فسيدخل نجم مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق التاريخ كأوّل لاعب يحسم لقب الهداف عبر 4 دوريات مختلفة.

وفاز رونالدو بالحذاء الذهبي للدوري الإنكليزي الممتاز في موسم 2007-2008، عندما سجل 31 هدفاً في 34 مباراة مع يونايتد، ثم فاز بكأس البيتشيتشي - جائزة أفضل هداف في الدوري الإسباني - 3 مرات مع ريال مدريد، مسجلاً 40 هدفاً في 34 مباراة في موسم 2010-2011.

كما أنهى اللاعب البالغ من العمر 39 عاماً صدارة ترتيب الهدافين في الليغا في موسم 2013-2014 برصيد 31 هدفاً في 30 مباراة والموسم التالي، عندما سجل 48 هدفاً مذهلاً في 35 مباراة.

وفي الدوري الإيطالي، حصل رونالدو على جائزة باولو روسي كأفضل هداف في الكالتشيو في موسم 2020-2021، عندما أنهى الدوري برصيد 29 هدفاً رفقة جوفنتوس، ليحصد جائزة الهداف في 3 دوريات مختلفة.

ويعد الثنائي لويس سواريز ورود فان نيستلروي هما اللاعبان الوحيدان بجانب رونالدو اللذين فازا بالحذاء الذهبي في 3 بطولات دوري أوروبي، وفي حال تحقيق رونالدو لقب دوري روشن فسيتخطى الثنائي المذكور.