الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة مناطق في الضفة الغربية ومقتل شخص قرب الخليل

الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة مناطق في الضفة الغربية ومقتل شخص قرب الخليل

أفاد شهود عيان، اليوم الاثنين، باقتحام الجيش الإسرائيلي عدداً من المدن والقرى في محافظات الضفة الغربية، فيما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني مقتل شاب برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم العروب جنوب الخليل.

وقال شهود، لـ«وكالة أنباء العالم العربي»، إن أكبر عملية اقتحام كانت في مخيم عقبة جبر للاجئين قرب مدينة أريحا، والذي شهد اشتباكات مسلحة بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي.

وبحسب الشهود، فإن التيار الكهربائي انقطع عن المخيم بعد استهداف المحول الرئيسي. كما أفاد شهود آخرون باقتحام عدة آليات عسكرية بحي أم الشرايط في مدينة رام الله.

وبحسب شهود، فإن قوات إسرائيلية اقتحمت أيضاً مدينة الخليل وتمركزت عند جامعتها؛ كما تم اقتحام عدد من القرى في محافظة سلفيت.

وفي مخيم الفارعة وقرية الفارعة القريبة من مدينة طوباس، قال شهود إن قوة عسكرية إسرائيلية دخلت إلى هناك وسط اشتباكات مسلحة.

وتنفذ القوات الإسرائيلية اقتحامات يومية لقرى ومدن الضفة الغربية في المساء، بالتزامن مع العمليات العسكرية الجارية في قطاع غزة. وتشتبك مع المسلحين الفلسطينيين في تلك القرى والبلدات، بالإضافة إلى تنفيذ حملة اعتقالات لمن يشتبه في انتمائهم للتنظيمات الفلسطينية في الضفة الغربية.