يمكنك الآن تحميل ألعاب أندرويد على الويندوز مباشرة من ال Play Store

يمكنك الآن تحميل ألعاب أندرويد على الويندوز مباشرة من ال Play Store

بعد تأجيل إطلاق Google Play Games for PC في المنطقة العربية لأكثر من مرة أتاحت جوجل أخيراً الأداة اللازمة للاستمتاع بألعاب الأندرويد مباشر على الويندوز.

لتحميل أي لعبة كل ما عليك فعله هو التوجه إلى متجر جوجل بلاي من متصفح الكمبيوتر الخاص بك لتجد نافذة جديدة خاصة بالويندوز بها كافة الألعاب المتاحة لهذه المنصة. يمكنك اختيار أي لعبة والضغط على التحميل أو Install On Windows.

سيقوم متصفحك بتحميل Google Play Games for PC. قم بتثبيته واختر اللعبة التي تريدها وقم بتحميلها، تماماً مثلما تفعل على هاتفك.

قد تتسائل بالتأكيد ما يميز Google Play Games عن Windows Subsystem for Android أو أي محاكي آخر. ببساطة الألعاب هنا تم تهيئتها لتعمل على الويندوز بشكل سليم كما تم إضافة إمكانية لإعادة ضبط أزرار لوحة المفاتيح وذراع التحكم اللاسلكية من Xbox و PlayStation لحرية أكبر في التحكم في الألعاب.

يدعم Google Play Games for PC كذلك استكمال التقدم في الألعاب حيث يمكنك الاستكمال من حيث انتهيت على هاتفك والعكس.

وكعادتها، تفرض جوجل حد أدنى لمتطلبات التشغيل من أجل الحصول على تجربة استخدام سلسلة. متطلبات Google Play Games for PC لحسن الحظ تغطيها أغلب الأجهزة المتاحة حالياً بسهولة.

متطلبات التشغيل لـ Google Play Games for PC: 

  • ويندوز 10 إصدار 2004 أو أحدث
  • وحدة تخزين من نوع SSD مع 10 جيجابايت مساحة تثبيت.
  • معالج رباعي النواة (بعض الألعاب تحتاج لمعالج من إنتل)
  • بطاقة Intel UHD Graphics 630 الرسومية أو ما يعادلها أو أحدث.
  • 8 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي.
  • تفعيل الـ Virtualization.

يجب الذكر أن التطبيق حالياً في مرحلة البيتا ولكنه يعمل بدون أي مشاكل.

لجربة Google Play Games قمنا بتحميل لعبة Free Fire كونها واحدة من أقوى الألعاب المتاحة على التطبيق حالياً. اللعبة تعمل على أعلى إعدادات رسومية بدون أي مشاكل كما تجد سهولة فائقة قي تعديل أزرار التحكم والاختصارات.