"أخرج من مجلس النواب كبطل".. خلف يعترض ويغادر مجلس النواب

"أخرج من مجلس النواب كبطل".. خلف يعترض ويغادر مجلس النواب

خرج النائب ملحم خلف من جلسة مناقشة الموازنة، وقال: أنا أرفض ان اكون مشاركا في مخالفة الدستور، والمجلس منعقد حكما وبقوة القانون يجب انتخاب رئيس للجمهورية ملزم امتثالا لاحكام الدستور ان ينتخب رئيس للجمهورية. واضاف خلف : أطلب الشّروع فوراً في انتخاب رئيس للجمهورية والتعطيل المتعمّد انقلاب على الجمهورية وعلى سيادة القانون والدستور والاستمرار في جلسة الموازنة بمثابة انقلاب على النظام ولن أقبل بالمشاركة فيه والاستمرار بهذا النهج سيسقط الجمهورية على رؤوس الجميع وإذا لن ننتخب رئيساً سأخرج كبطل من المجلس لأنني لن أخالف الدستور.

وكان النائب ابراهيم كنعان أشار خلال تلاوته تقرير لجنة المال والموازنة في جلسة مجلس النواب، الى ان مشروع قانون الموازنة ورد بلا الحسابات المالية ما يشكل مخالفة دستورية تُسأل الحكومة عنها فدولة بلا حسابات هي دولة بلا ذمة، ودولة بلا ذمة هي دولة بلا شرف…فإلى متى ستستمر الحكومات المتعاقبة بالعمل على وسم دولتنا بهذه الصفة؟؟

فعلق رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد اعتراض رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، طالبا شطب عبارة “دولة بلا شرف” من محضر الجلسة.

من ناحيته، أشار النائب ميشال ضاهر، خلال الجلسة إلى أنّ “طريق ضهر البيدر “عم ينهار”، متمنياً اعطاء وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية الاعتمادات المطلوبة..