إحباط "هجوم كبير" للحوثيين في البحر الأحمر... سنتكوم: اسقاط 15 مسيّرة واستهداف صاروخين مضادين للسفن

إحباط "هجوم كبير" للحوثيين في البحر الأحمر... سنتكوم: اسقاط 15 مسيّرة واستهداف صاروخين مضادين للسفن

أعلنت القيادة المركزية الأميركية عن إحباط هجوم كبير للحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن، مؤكدة إسقاط 15 طائرة مسيّرة. 

 

وأوضحت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) أنه "بين الساعة الرابعة و 6:30 صباحاً (بتوقيت صنعاء)، نفذ الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران هجوماً واسع النطاق بمركبات جوية غير مأهولة في البحر الأحمر وخليج عدن".

 

وأشارت إلى أن "القيادة المركزية وقوات التحالف حددتا الطائرات بدون طيار ذات الاتجاه الواحد وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية والبحرية الأميركية وسفن التحالف في المنطقة. أسقطت السفن والطائرات التابعة للبحرية الأميركية إلى جانب العديد من سفن وطائرات البحرية التابعة للتحالف 15 طائرة بدون طيار  ذات اتجاه واحد".

 

وجددت أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً".

وكانت القيادة المركزية الأميركية أعلنت أن الجيش الاميركي نفذ ضربة "دفاعا عن النفس" استهدفت صاروخين مضادين للسفن في مناطق يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن. واشارت سنتكوم إلى أن الصاروخين كانا "محمولين على شاحنة تابعة للإرهابيين الحوثيين".

وأضاف البيان "نحو الساعة 3,55 مساء بتوقيت صنعاء أطلق الإرهابيون الحوثيون صاروخين بالستيين مضادين للسفن من اليمن إلى خليج عدن على السفينة إم/في بروبيل فورتون التي ترفع علم سنغافورة وتملكها وتديرها شركة من سنغافورة". واشارت الى أنه لم يتم الإبلاغ عن إصابات أو أضرار.

وشددت سنتكوم على أن هذه الإجراءات تُتخذ "لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمنا للبحرية الأميركية والسفن التجارية".