رحيل الممثل الأميركي لويس غوسيت الفائز بالأوسكار سنة 1983

رحيل الممثل الأميركي لويس غوسيت الفائز بالأوسكار سنة 1983

عن عمر ناهز الـ 87 عاماً، توفى بالأمس، الجمعة، الممثل الأميركي لويس غوسيت جونيور في مدينة لوس أنجلوس دون التطرق إلى سبب الوفاة من قبل عائلته. وفقاً لما أوردته وسائل إعلام أمريكية، أبرزها "سي بي أس". 

يُعد غوسيت المولود في بروكلين، مدينة نيويورك في 27 مايو/أيّار 1936. والذي أعلن عام 2010 إصابته بمرض سرطان البروستات. ثالث ممثل من أصول أفريقية يفوز بجائزة الأوسكار -فئة أفضل ممثل مساعد. وجائزة غولدن غلوب عن ذات الفئة بعد دوره كرقيب مدفعي في فلم "An Officer and a Gentleman" ، بعد كل من الممثلين هاتي مكدانيل وسيدني بواتييه.

شارك غوسيت بأكثر من 60 فيلماً من بينها "ذي ديب" ("The Deep") و"بلو تشيبس" ("Blue Chips") و"داديز ليتل غيرلز" ("Daddy's Little Girls") و"فايرووكر" ("Firewalker") . وشارك كذلك، في مسلسلات تلفزيونية عديدة، لعل أشهرها مشاركته في مسلسل "Roots"، الذي عُرض في عام 1977، وحازت حلقته الأخيرة على مشاهدات وصلت لقرابة 100 مليون شخص. رغم ذلك فقد صرح في عام 2015، لمجلة "فرايتي"، أن أفضل أدواره كانت تأديته لدور الرئيس المصري الأسبق أنور السادات في فلم "Sadat".  

وسبق له الترشح ست مرات لجوائز إيمي التلفزيونية. ويعود أول عمل مسرحي له إلى "تايك ايه جاينت ستيب" الذي اختارته صحيفة "نيويورك تايمز" من بين أفضل عشرة عروض في برودواي للعام 1953.