حملة حظر عالمية للمشاهير عبر "الوشيل ميديا" دعماً لغزة... "BlockOut2024"

حملة حظر عالمية للمشاهير عبر "الوشيل ميديا" دعماً لغزة... "BlockOut2024"

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة "BlockOut2024" لحظر المشاهير الذين التزموا الصمت تجاه الحرب الإسرائيلية على غزّة واجتياح رفح.

وشارك في الحملة عدد كبير من الناشطين المناصرين لفلسطين حول العالم، وأعدوا قائمة باسماء المشاهير الصامتين عن الحرب، بالإضافة إلى الذين أعلنوا دعمهم لإسرائيل.

 

ولاقت هذه الحملة تفاعلاً واسعاً بعد إحياء حفل الـ "Met Gala" في نيويورك، بحضور عدد كبير من أبرز المشاهير، ما أثار غضب الناشطين وبدأت المقارنة بين الحفل والدمار الهائل في #غزة.وبحسب قائمة منشورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فإن المشاهير الأجانب الذين شملتهم حملة الحظر، أبرزهم: "ذا روك"، أوبرا، أريانا غراندي، كيم كارداشيان، كيندال جينير، سيلينا غوميز، كيفن هارت، سام سميث، جنيفر لوبيز، لانا ديل ري، جاستن بيبر، هايلي بيبر، ريانا، بيونسي، تايلور سويفت، هايلي بيلي، وغيرهم.كما دعا بعض الناشطين إلى أن تشمل هذه الحملة المشاهير العرب الذين التزموا الصمت أيضاً، ولم يدعموا القضية الفلسطينية بشكل علني عبر حساباتهم الرسمية.وقاد رواد مواقع التواصل جهداً جماعياً لتصدر عدة "هاشتاغات" للحملة على المنصات الرقمية، مما أدى إلى ظهور الـ "هاشتاغات" الآتية: ""Letthemeatcake، " Celebrityblocklist"BlockOut2024".

وبحسب الناشطين، الهدف وراء حملة حظر المشاهير هو "الحد من تأثيرهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومدى وصولهم إلى جمهور أكبر، وتالياً الحد من عائداتهم والإعلانات التي يقومون بها". بالإضافة إلى "نشر المزيد من الوعي حول الحرب في غزة والقضية الفلسطينية، والضغط من أجل وقف إطلاق النار".

ونشرت حسابات مقاطع فيديو تظهر تراجع المتابعات على حسابات المشاهير، الذين نشرت أسماؤهم على قائمة الحظرونشر حساب عبر منصة "إكس" قائمة لصانعي المحتوى في العالم العربي، الذين "لم يدعموا القضية الفلسطينية عبر حساباتهم".

وكتب حساب عبر "إكس": "أساند حملة مقاطعة وحظر المشاهير والمؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي، لأنه لا يعيرون أي اهتمام لجرائم الكيان الصهيوني في غزة، وجب معاقبتهم بحظرهم وبذلك باستهداف مداخيلهم المالية".

 

أساند حملة مقاطعة و حظر المشاهير و المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي ، لأنه لا يعيرون أي إهتمام لجرائم الكيان الصهيوني في #غزة ، وجب معاقبتهم بحظرهم و بذلك بإستهداف مداخيلهم المالية .blockout2024 وكتب حساب آخر: "أضخم حملة على مستوى العالم لحظر المشاهير والمؤثرين الذين رفضوا استخدام منصاتهم لدعم غزة، وأهل فلسطين وليس فقط إلغاء متابعة، الموضوع تطور، وهناك حظر واسع للحسابات!".

 

blockout2024 أضخم حملة على مستوى العالم لحظر المشاهير والمؤثرين الذين رفضوا استخدام منصاتهم لدعم غزة وأهل فلسطين وليس فقط إلغاء متابعة الموضوع تطور، وهناك حظر واسع للحسابات!

والسؤال: هل شاركت - أنت - في الحملة؟!