تراجع أرباح "فوكسكون" في الربع الأول... انعكاس لتراجع شعبية "أيفون"؟

تراجع أرباح "فوكسكون" في الربع الأول... انعكاس لتراجع شعبية "أيفون"؟

أفادت شركة "فوكسكون" التايوانية، المُصنّعة الرئيسية لهواتف "أيفون" من إنتاج شركة "أبل"، اليوم الجمعة، عن انخفاض بنسبة 9.6% في إيراداتها للربع الأول من عام 2024، مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

حققت الشركة إيرادات بقيمة 1.32 تريليون دولار تايواني جديد (ما يعادل 41.2 مليار دولار) في الربع الأول، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 28.58% مقارنةً بالربع الرابع من عام 2023. كما جاءت هذه الأرقام أقل من توقعات المحلّلين الاقتصاديين، في استطلاع أجرته مجموعة بورصة لندن للأوراق المالية (LSEG).

تجدر الإشارة إلى أنّ هذا التراجع يأتي بعدما توقعت "فوكسكون" في وقت سابق من هذا العام انخفاضًا في الإيرادات للربع الأول، مشيرةً إلى بطء محتمل في الطلب. ومع ذلك، فقد فاق حجم الانخفاض الفعلي التوقعات الأولية، ما أثار تساؤلات حول ضعف أكبر من المتوقع في الطلب على أجهزة "أيفون" أو غيرها من المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية التي تصنعها "فوكسكون".

على الرغم من التراجع، تتوقع "فوكسكون" نمو الإيرادات في الربع الثاني، على الرغم من إشارتها إلى أنّ الربع الثاني "يظلّ موسمًا ضعيفًا تقليديًا" للمبيعات.

ولم تُصدر شركة "أبل" بعد أي تعليق على نتائج "فوكسكون"، فيما يراقب المحلّلون الماليون من كثب ردّ فعل شركة "أبل" على هذه الأنباء، بخاصة أنّها قد تشير إلى انخفاض محتمل في مبيعات أجهزة "أيفون".