صانعو المحتوى على “يوتيوب” قد يستفيدون من الذكاء الاصطناعي عبر “جيميناي” قريباً

صانعو المحتوى على “يوتيوب” قد يستفيدون من الذكاء الاصطناعي عبر “جيميناي” قريباً

تختبر "يوتيوب" التكامل مع نموذج الذكاء الاصطناعي “جيميناي” من “غوغل” لمساعدة المبدعين في تبادل الأفكار حول مقاطع الفيديو والعناوين والصور المصغرة.

وأعلنت المنصة التابعة لـ”غوغل” أيضاً عن إطلاق ميزة Brainstorm with Gemini الجديدة في مقطع فيديو نُشر على قناة Creator Insider الخاصة بها.

في السياق، صرح متحدث باسم “يوتيوب” لـ”تك كرانش” بأن الميزة متاحة لمبدعين محددين كجزء من تجربة صغيرة ومحدودة، وستنظر “يوتيوب” في ردود الفعل من المبدعين قبل اتخاذ قرار بشأن طرح الميزة على نطاق أوسع.

يمكن أن تمنح الأداة الجديدة “يوتيوب” ميزة على منصات الفيديو الاجتماعية الأخرى، التي يستخدمها المبدعون بشكل متكرر، حيث تقدّم لهم شيئًا غير متاح على هذه المنصات المنافسة.

وبينما تركّز منصات مثل “تيك توك” و”إنستغرام” حاليًا على استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لمنح المبدعين القدرة على بناء إصدارات رقمية لأنفسهم، تركّز “يوتيوب” على استخدام التكنولوجيا لمساعدة المبدعين في بناء محتواهم.

بالإضافة إلى ذلك، من المنطقيّ أن تدمج “غوغل” الذكاء الاصطناعي في منصة الفيديو الخاصة بها لتشجيع المبدعين على استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها بدلاً من المنصّات الشعبيّة الأخرى، مثل “تشات جي بي تي” من “أوبن إيه آي”.

Brainstorm with Gemini مشابه لميزة ذكاء اصطناعي أخرى أطلقتها “يوتيوب” للاختبار في أيار، وهي أداة إلهام للمحتوى تعمل بالذكاء الاصطناعي، وتمنح المبدعين أفكارًا حول موضوعات الفيديو التي يهتمّ بها جمهورهم، ثم تولد مخططًا لنقاط الحديث لبدء عملية الإنشاء.

ويُمكن للمبدعين الذين هم جزء من التجربة فتح YouTube Studio، وكتابة فكرة فيديو في شريط البحث، حيث سيظهر خياران أمامهم: أداة الإلهام وميزة Brainstorm with Gemini. على الرغم من أن أداة الإلهام تساعد المبدعين بالفعل في ابتكار أفكار للفيديو، فإن “يوتيوب” تريد اختبار ما إذا كان المبدعون يجدون أنه من المفيد أيضًا تبادل الأفكار باستخدام “جيميناي”