ديوكوفيتش قلق من أدائه قبل انطلاق رولان غاروس

ديوكوفيتش قلق من أدائه قبل انطلاق رولان غاروس

أكد الصربي نوفاك ديوكوفيتش أنه لا يعتبر نفسه مرشحاً للاحتفاظ بلقب بطولة رولان غاروس، قبل بدء مسيرة الدفاع عن اللقب في الملاعب الفرنسية الباريسية بمواجهة في الدور الأوّل مع الفرنسي بيير-أوغ إيربير غداً الأحد.

واستمرّت نتائج ديوكوفيتش في التراجع قبل انطلاق ثاني البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي بخسارة اللاعب المخضرم الحاصل على 24 لقباً كبيراً أمام التشيكي توماس ماتشاك 6-4 و0-6 و6-1 في الدور نصف النهائي بدورة جنيف المفتوحة الليلة الماضية بعد أسابيع من خسارته في دورة روما أمام أليخاندرو تابيلو.

ويبذل ديوكوفيتش (37 عاماً) جهداً كبيراً لاستعادة إيقاعه بينما يخشى كثيرون أن يتسبب تذبذب المستوى في متاعب له وهو يسعى للتتويج للمرّة الرابعة باللقب في ملاعب رولان غاروس الرملية.

وقال ديوكوفيتش للصحافيين بعد الخسارة أمام ماتشاك: "بالطبع أشعر بالقلق... لم أقدّم أداء جيّداً على الإطلاق طوال العام الحالي."

ورداً على سؤال عن الدفاع عن لقبه في بطولة فرنسا المفتوحة، أجاب ديوكوفيتش: "لعبت بعض المباريات الجيّدة هنا وهناك. وهذا هو واقع الحال ولا بد من تقبله. لا أعتبر نفسي مرشحاً للتتويج هناك".

0 seconds of 15 seconds

This ad will end in 15

 

وأضاف: "أمامي مهمة كبيرة. وسأتعامل مع كل مباراة على حدى، وأرى إلى أي مرحلة أستطيع الاستمرار."

وخلال الدقائق الأخيرة من المجموعة الثالثة في مباراة الأمس، طلب ديوكوفيتش وقتاً مستقطعاً للحصول على رعاية طبية بسبب مشكلة في المعدة. وفي قت سابق من الشهر الجاري ارتطمت قارورة مياه برأس ديوكوفيتش بينما كان يوقع تذكارات للمشجعين.

وواصل النجم الصربي: "أريد فقط الشعور بأنني في حال أفضل. لا يكون الوضع ممتعاً عندما تتعرّض لمعاناة على أرض الملعب".

وأردف: "لا تستطيع التركيز على كرة المضرب عندما تتعرّض لأمور أخرى. أتمنى فقط أن أكون لائقاً وجاهزاً ومستعداً لخوض منافسات بطولة رولان غاروس".