إعلام إسرائيلي: أيار كان الشهر الأقسى في الشمال

إعلام إسرائيلي: أيار كان الشهر الأقسى في الشمال

أكد موقع "والاه" الإسرائيلي اليوم السبت أنّ شهر أيار (مايو) الماضي كان الأشد قسوة في القتال عند الحدود مع لبنان، مشيراً إلى أنّ "الردع الإسرائيلي" انهار خلال هذا الشهر.

وأوضح أنّ القتال تحوّل منذ مدّة إلى حربٍ في الشمال، مشدداً على أنّ "حزب الله ضاعف خلاله أعداد المسيَّرات التي أطلقها، وارتفع كثيراً عدد الصواريخ المضادة للدروع التي أطلقها".

ولفت الموقع العبري إلى أنّ "حزب الله" يزيد في استعداداته لحربٍ مستقبلية، مستفيداً من تجربته في القتال في المنطقة الحدودية.

 

وفي وقت سابق من اليوم، أقرت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ "حزب الله" أسقط طائرة مسيَّرة من نوع "هرمز 900" في الأراضي اللبنانية، بواسطة صاروخ أرض- جو

 

وعقب سقوط المسيّرة، أحصى الإعلام الإسرائيلي أنّ "حزب الله" أسقط- منذ بداية التصعيد- 4 طائرات مسيَّرة: 2 من طراز "هرمز 900"، و2 من طراز "هرمز 450"، بالإضافة إلى تضرر مسيّرتي "هرمز 450".

وكان الإعلام الإسرائيلي أعلن إسقاط الدفاعات الجوية الإسرائيلية مسيَّرة من طراز "هرمز 900"، خطأً، بواسطة أحد صواريخ "القبة الحديدية"، منذ يومين.

 

وكان "حزب الله" قد أسقط مسيّرة إسرائيلية اليوم من نوع "هرمز 900"، وهي واحدة من أكبر وأغلى الطائرات التي تمتلكها الدولة العبريّة.

وقال في بيان: "بعد رصد وترقب ‏ومتابعة دقيقة لمسيرات العدو التي تقوم بالاغتيالات واستهداف المنازل الآمنة، كَمَنَ مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية لمسيّرة من نوع هرمز 900 التي تعتدي على أهلنا ‏وقرانا واستهدفوها بالأسلحة المناسبة فوق الأراضي اللبنانية حيث تم إسقاطها".

 

إلى ذلك، أجرت وسائل إعلام إسرائيلية استطلاع رأي للمقارنة بين صدقية "حزب الله" وإسرائيل، وأظهرت النتائج أنّ 80% من المسطلَعة آراؤهم رأوا أنّ "حزب الله" أكثر صدقاً في الأخبار والتهديدات.