ميسي على موعد مع إنجاز تاريخي في افتتاح كوبا أميركا

ميسي على موعد مع إنجاز تاريخي في افتتاح كوبا أميركا

يستعد النجم ليونيل ميسي، لاعب نادي إنتر ميامي الأميركي، لقيادة منتخب بلاده الأرجنتين، في مواجهة نظيره الكندي، في الساعات الأولى من فجر الجمعة 21 حزيران (يونيو)، في افتتاح النسخة رقم 48 من بطولة كوبا أميركا، والتي تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية حتى 15 تموز (يوليو) المقبل.

ويطمح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في التتويج بلقب كوبا أميركا للمرّة الثانية في تاريخه والثانية توالياً، ليواصل حصد الألقاب مع منتخب بلاده في الفترة الأخيرة، بداية من النسخة الماضية من البطولة على حساب المنتخب البرازيلي، مروراً بلقب كأس العالم 2022 الأخيرة في قطر، على حساب المنتخب الفرنسي.

ويسعى ميسي خلال مواجهة افتتاح بطولة كوبا أميركا لكسر رقم قياسي تاريخي على مستوى البطولة العريقة، حيث سيصبح نجم إنتر ميامي الأميركي أكثر لاعب مشاركة في تاريخ البطولة برصيد 35 مباراة، في حال مشاركته أمام المنتخب الكندي، محطماً الرقم القياسي السابق المسجل باسم الحارس التشيلي سيرجيو ليفينغستون، برصيد 34 مباراة.

وسيكون من الصعب على أي لاعب الوصول إلى رقم ميسي الجديد، خصوصاً وأنّ اللاعبين الحاليين في قائمة الأكثر مشاركة ببطولة كوبا أميركا، مثل البيروفي يوشيمار يوتون برصيد 27 مباراة، يغيب عن البطولة بسبب الإصابة، كما أنّ التشيلي غاري ميديل، من تشيلي، استُبعد من قائمة "لاروخا" في البطولة.

كما أنّ لدى النجم الأرجنتيني فرصة لتحقيق إنجاز تاريخي آخر خلال النسخة الحالية من بطولة كوبا أميركا، ليكون صاحب الرقم القياسي كأكثر اللاعبين تحقيقاً لعدد مرات الفوز، حيث يحتاج إلى الفوز بثلاث مباريات أخرى، لينفرد بصدارة القائمة، حيث يتفوّق حالياً البرازيلي زيزينيو، مع 23 فوزاً في 33 مباراة. ميسي لديه 21 في 34.

ويخوض منتخب الأرجنتين، حامل اللقب، النسخة الحالية من بطولة كوبا أميركا، ضمن منتخبات المجموعة الأولى إلى جانب كل من بيرو، كندا وتشيلي.