ميزات جديدة سيتيحها تطبيق "واتساب" بعضها بالذكاء التوليدي

ميزات جديدة سيتيحها تطبيق "واتساب" بعضها بالذكاء التوليدي

سياسةفيديوالحدثاقتصادصحفرياضةعلوم وتكنولوجيامقالاتصحةثقافةفنFact Checkلايف ستايلبودكاستحصاد 2023

ميزات جديدة سيتيحها تطبيق "واتساب" بعضها بالذكاء التوليد

ميزات جديدة قادمة من "واتساب"

يبدو أن تطبيق "اتساب" WhatsApp سيطرح ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بإعادة توجيه ملاحظات الفيديو إلى جهات اتصال متعددة في وقت واحد، مما يلغي الحاجة إلى تسجيل نفس الفيديو مرارًا وتكرارًا.

ووفقًا لمتتبع  WhatsApp WABetaInfo ، أصبح لدى بعض مُختبري الإصدار التجريبي الآن إمكانية الوصول إلى وضع الكاميرا الجديد الذي يُبسّط عملية مشاركة المحتوى في الدردشات. بدلاً من الاضطرار إلى النقر مع الاستمرار على أيقونة الكاميرا في شريط الدردشة، يمكن للمستخدمين الآن تسجيل ملاحظات الفيديو مباشرة داخل واجهة الكاميرا.

تُعالج هذه الميزة الالتباس السابق حول كيفية إرسال ملاحظات الفيديو، مما يوفر طريقة أكثر اتساقًا وبديهية، وهي متاحة حاليًا لاختيار مختبري النسخة التجريبية لكل من مستخدمي Android وiOS  ومن المتوقع أن يتمّ طرحها على نطاق أوسع قريبًا.

وفي تحديث آخر، قال WABetaInfo إن مالكي قنوات "واتس آب" سيتمكنون قريبًا من إعادة توجيه الرسائل والصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF إلى قنواتهم. يمكنهم أيضًا إعادة توجيه الوسائط من التطبيقات الأخرى مثل File Explorer مباشرة إلى قنوات "واتس آب".

يمثل تقديم الميزة التي تتيح سهولة إعادة توجيه ومشاركة الرسائل والصور ومقاطع الفيديو وملفات GIF مباشرة إلى القنوات تقدّمًا كبيرًا لأصحاب القنوات. وأضاف أن هذه الميزة تعمل على تبسيط عملية صيانة القنوات من خلال إلغاء الخطوات المتعددة المطلوبة سابقًا.

لن يحتاج المستخدمون بعد الآن إلى حفظ الوسائط على أجهزتهم وتحميلها يدويًا إلى القناة. سيكون بإمكانهم إعادة توجيه المحتوى مباشرة من الدردشات الشخصية أو مشاركة الوسائط من تطبيقات أخرى، مثل File Explorers أو مكتبة الصور، مباشرة إلى قنواتهم.

 

الميزة حاليًا قيد الاختبار التجريبي لنظام  "أندرويد" Android، ومن المتوقع أن يتمّ طرحها لمزيد من المستخدمين قريبًا.

ومع ذلك، هذه الميزة مخصصة فقط لأصحاب قنوات "واتساب" وليس للمسؤولين أو الأعضاء.