تفاوت رهيب بين برشلونة وريال مدريد بقائمة معدلات أعمار الدوري الإسباني

تفاوت رهيب بين برشلونة وريال مدريد بقائمة معدلات أعمار الدوري الإسباني
يتسلح نادي برشلونة بقيادة مدربه الألماني هانسي فليك، بالعديد من المواهب الشابة في صفوفه والتي ساهمت في تربعه على صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم بالعلامة الكاملة (12 نقطة) بعد مرور أربع مراحل من منافسات الموسم الجاري.
 
ويمتلك الـ"بلوغرانا" أصغر تشكيلة سنية من بين 20 نادياً في البطولة الإسبانية بمتوسط أعمار يبلغ 23.4 عاماً، في مقدمتهم الموهبة الأعلى قيمة سوقية في الفريق لامين يامال (120 مليون يورو).
 
ويعتمد المدرب الألماني هانسي فليك في تشكيلته على ثلاثة من أصغر أربعة لاعبين هذا الموسم في الدوري الإسباني، هم: لامين يامال، مارك برنال، وقلب الدفاع باو كوبارسي وجميعهم يبلغون من العمر 17 عاماً.
 
ويأتي نادي ريال سوسيداد في المركز الثاني خلف برشلونة حيث يملك ثاني أصغر الأندية الإسبانية بمتوسط يبلغ 24.5 عاماً، يليه فالنسيا ثم نادي إشبيلية رابعاً بعدما نجح في تخفيض أعمار تشكيلته بشكل كبير هذا الموسم بمتوسط 25.6 عاماً.
فيما يختتم نادي ريال مدريد حامل لقب الدوري الإسباني ترتيب المراكز العشر الأولى بمعدل أعمار في تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي يصل إلى 26.5 عاماً.
 
وفي المقابل، يعتبر رايو فاليكانو وأتلتيكو مدريد، هما الناديان اللذان يضمان أكبر عدد من اللاعبين الأكبر سناً في منافسات الليغا هذا الموسم.
ويحتل رايو فاليكانو المركز الأول في قائمة أكبر الأعمار السنية في الدوري الإسباني بمتوسط أعمار يبلغ 29 عاماً، يليه نادي أتلتيكو مدريد بـ28 عاماً.
ويضم فريق رايو فاليكانو ما يصل إلى 11 لاعباً تبلغ أعمارهم 30 عاماً أو أكثر، حيث يعتبر الأكبر سناً هو اللاعب الأرجنتيني أوسكار تريخو بعمر 36 عاماً، بينما يعد البلجيكي أكسيل فيتسل أكبر لاعبي "الروخيبلانكوس" بعمر 35 عاماً.
فيما يتقاسم المركز الثالث أندية ريال مايوركا، ريال بيتيس، أوساسونا وجيرونا حيث يبلغ متوسط أعمار كل منهما 27 عاماً.
 
وجاءت قائمة الأندية التي تملك أصغر معدّل أعمار اللاعبين في الدوري الإسباني كالتالي:
برشلونة – 23.4 عاماً
ريال سوسيداد – 24.5 عاماً
فالنسيا – 25 عاماً
إشبيلية – 25.6 عاماً
بلد الوليد – 25.9 عاماً
إسبانيول – 25.9 عاماً
ديبورتيفو ألافيس – 26 عاماً
خيتافي – 26.1 عاماً
سيلتا فيجو – 26.5 عاماً
ريال مدريد – 26.5 عاماً