الخطوط القطرية تؤكد التزامها بقرار لبنان بشأن أجهزة الاتصال

الخطوط القطرية تؤكد التزامها بقرار لبنان بشأن أجهزة الاتصال
أعلنت الخطوط الجوية القطرية اليوم الخميس أنها بناء على توجيهات هيئة الطيران المدني اللبنانية، ستمنع المسافرين من مطار بيروت من نقل أجهزة "بايجرز" واتصال لاسلكي على متن طائرتها.
 
وكتبت الشركة المملوكة للدولة على منصة "إكس" أنه "بناء على التوجيهات الصادرة من المديرية العامة للطيران المدني في الجمهورية اللبنانية، يمنع على جميع المسافرين من بيروت مطار رفيق الحريري الدولي نقل أي جهاز Pager أو Walkie Talkie على متن الطائرة".
 
وأضافت: "ينطبق الحظر على كل من الأمتعة المسجلة والمحمولة، وكذلك الشحن الجوي، وسيتم تطبيقه حتى إشعار آخر".
 
وكانت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني طلبت في تعميم من شركات الطيران العاملة في مطار بيروت "إبلاغ جميع الركاب المغادرين عبر المطار، بأنه وحتى إشعار آخر يمنع نقل أي جهاز بايجر أو توكي ووكي على متن الطائرة سواء داخل حقيبة السفر أو حقيبة اليد، وكذلك بواسطة الشحن الجوي".
 
وقُتل 37 شخصاوأصيب قرابة ثلاثة آلاف آخرين بجروح في لبنان جراء تفجير أجهزة "بايجرز" الثلاثاء ثم أجهزة اتصال لاسلكي الأربعاء يستخدمها عناصر من "حزب الله"، بحسب وزارة الصحة اللبنانية.
 
وأتت تفجيرات أجهزة الاتصال في خضم تبادل يومي للقصف بين "حزب الله" والدولة العبرية منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة قبل أكثر من 11 شهراً.