غالانت وهاليفي صادقا على خطط الهجوم على إيران

غالانت وهاليفي صادقا على خطط الهجوم على إيران

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن وزير الدفاع يوآف غالانت ورئيس الأركان هرتسي هاليفي صادقا على خطط الهجوم على إيران، وستعرض هذه الخطط لاحقًا على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للمصادقة عليها.

تأتي هذه التطورات في وقت حساس تزداد فيه المخاوف من تصعيد عسكري محتمل بين إسرائيل وإيران.

في إطار هذا الترقب، كشفت صحيفة الـ"تايمز" البريطانية نقلاً عن مصدر استخباراتي، أن "إسرائيل أجلت ردها الانتقامي على إيران بسبب الحاجة إلى تغيير الاستراتيجيات في خططها التي تم تسريب بعض منها".

من جانبه، أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن من الدوحة على "دعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بقوة"، واعتبر أن الهجومين الإيرانيين على إسرائيل "غير مبررين".

وأضاف، "نعمل مع إسرائيل لبحث التصدي لأي هجمات إيرانية أخرى عليها، حيث ستشكل أي هجمات تقوم بها إيران ضد إسرائيل تهديدًا لمصالح طهران".

في المقابل، حذر مصدر عسكري إيراني مؤخرًا من أن أي إجراءات إسرائيلية تستهدف مواقع عسكرية في إيران ستقابل برد إيراني مؤكد، يفوق تقديرات الإسرائيليين.

في الوقت نفسه، أفادت هيئة البث الإسرائيلية العامة "كان 11" نقلاً عن مصدر إسرائيلي بأن تل أبيب تستعد لشن "هجوم كبير جداً" على أهداف في إيران.

وفي الأول من تشرين الأول، أطلقت إيران نحو مئتي صاروخ على إسرائيل، في خطوة وصفتها بأنها رد انتقامي على اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله في الضاحية الجنوبية لبيروت ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، فضلا عن مقتل عسكريين إيرانيين في الصراع الدائر منذ أكثر من عام.