المرشحون للكرة الذهبية... قائمة من 5 نجوم بعد نهاية عصر ميسي ورونالدو

المرشحون للكرة الذهبية... قائمة من 5 نجوم بعد نهاية عصر ميسي ورونالدو

-سيد محمد

وصل السباق على الكرة الذهبية المقبلة إلى مراحله النهائية، حيث ستحدّد المرحلة المقبلة من البطولات الأوروبية، التي تتضمّن نتائج المسابقات المحلية إلى جانب دوري أبطال أوروبا والتنافس على كأس الأمم الأوروبية وكوبا أميركا، من سيفوز بالجائزة المرموقة.

وفي الوقت الحالي، يقود 5 لاعبين السباق على الجائزة التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم كل عام، من أجل خلافة الأسطورة ليونيل ميسي آخر الفائزين بها. ويبدو أنّ عصر الأرجنتيني ومنافسه كريستيانو رونالدو قد انتهى بسبب عدم اللعب مع أندية النخبة الأوروبية، حيث يرتدي الأرجنتيني قميص إنتر ميامي الأميركي، فيما يمثل كريستيانو رونالدو فريق النصر السعودي.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" رشحت 5 لاعبين للفوز بالكرة الذهبية المقبلة بناءً على أدائهم هذا الموسم في المسابقات مع أنديتهم ومنتخبات بلادهم، وإمكانية تحقيق الألقاب الكبرى في الأيام المقبلة، بعد وصول بعض البطولات إلى مراحلها النهاية.

وإليكم 5 لاعبين يتنافسون على الكرة الذهبية المقبلة

1 - هاري كاين

يمر هاري كاين بموسم أوّل جيّد إلى حد ما في بايرن ميونيخ، حيث قدّم المهاجم الإنكليزي أداءً على مستوى عالٍ جداً، لكنّ أداء زملائه لم يكن على المستوى المطلوب، وهذا جعل الفريق البافاري يخسر لقب الدوري الألماني للمرّة الأولى منذ 11 موسماً، لكن يتبقى للبايرن فرصة التتويج بدوري أبطال أوروبا، حيث ينتظر ريال مدريد في الدور نصف النهائي، لينقذ موسمه الحالي.

سجّل كاين في الموسم الحالي 41 هدفاً في 40 مباراة بكل المسابقات، وسيُنافس على الحذاء الذهبي الأوروبي مع كيليان مبابي، حيث يمتلك الإنكليزي 30 هدفاً في الدوري الألماني مقارنة بـ26 هدفاً للفرنسي في الدوري الفرنسي، ويطمح قائد منتخب إنكلترا أيضاً للفوز ببطولة كأس الأمم الأوروبية مع منتخب "الأسود الثلاثة".

2 - كيليان مبابي

يواجه النجم الفرنسي فرصته الأخيرة للفوز بدوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان، والذي سيغادره في الصيف ليتوجه إلى ريال مدريد ما لم يحدث تحوّل جذري في الأحداث، حيث تعكس أهدافه الـ41 في 42 مباراة بوضوح موسمه الهائل.

وأمام مبابي فرصة لتحقيق دوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان بعدما تأهل إلى نصف النهائي، إلى جانب بطولة كأس الأمم الأوروبية مع منتخب فرنسا، مع الاقتراب من حسم لقب الدوري الفرنسي.

3 - جود بيلينغهام

فاجأ الأداء الرائع الذي قدّمه النجم الإنكليزي الشاب جود بيلينغهام في موسمه الأوّل مع ريال مدريد الجميع، حتى الأكثر تفاؤلاً بالتوقيع معه لم يكن يتخيّل ذلك، فقد تكيّف اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً مع النادي الأبيض بشكل سريع للغاية، وهو بالفعل أحد نجوم "سانتياغو برنابيو" الحاسمين.

اقترب ريال مدريد من لقب الدوري وينافس على لقب دوري أبطال أوروبا، ويقاتل اللاعب من أجل الفوز بجائزة "البيتشيتشي" حيث لديه 17 هدفاً، كما يُعد بيلينغهام أحد المرشحين الكبار لرفع لقب كأس أمم أوروبا مع منتخب إنكلترا في برلين يوم 14 تموز (يوليو).

4 - فينيسيوس جونيور

لا يزال تطوّر فينيسيوس جونيور منذ وصول كارلو أنشيلوتي إلى مقاعد بدلاء ريال مدريد مذهلاً، فيُعد البرازيلي أحد أكثر لاعبي كرة القدم حسماً في العالم وهو القائد الهجومي للفريق الأبيض.

هذا الموسم، نجح في تسجيل 19 هدفاً في كل المسابقات وصناعة 11 آخرين، وينافس مع ريال مدريد على لقبي الدوري ودوري الأبطال، كما ينافس بقوّة مع منتخب البرازيل على لقب كوبا أميركا المقبلة.

5 - فلوريان فيرتز

يُعد فلوريان فيرتز النجم الأوّل لفريق باير ليفركوزن هذا الموسم، بطل الدوري الألماني الجديد للمرّة الأولى في تاريخه، وجاءت أهدافه الـ11 مع 11 تمريرة حاسمة بالدوري، لتجعله قائد فريق تشابي ألونسو الأوّل.

مما لا شك فيه أنّ صانع الألعاب الموهوب هو أحد آمال منتخب ألمانيا للفوز بلقب كأس أمم أوروبا في الصيف، كما ينافس اللاعب على تحقيق الثلاثية التاريخية من خلال الفوز بكأس ألمانيا وكذلك الدوري الأوروبي، وقد وصل إلى 19 هدفاً في كل المسابقات.

الكلمات الدالة