أبرز 4 نجوم يستحقون المتابعة في نهائي دوري أبطال آسيا 2024

أبرز 4 نجوم يستحقون المتابعة في نهائي دوري أبطال آسيا 2024

يتسلح ناديا العين الإماراتي ويوكوهوما مارينوس الياباني، بالعديد من النجوم في المواجهة المرتقبة التي تجمع بينهما السبت، على استاد نيسان بمدينة يوكوهاما، في ذهاب نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتأهل العين بطل آسيا 2003، إلى نهائي النسخة الحالية على حساب منافسه الهلال السعودي الأكثر تتويجاً باللقب، بمجموع المباراتين 5-4، بالفوز ذهاباً 4-2 قبل أن يخسر في الإياب بملعب المملكة أرينا 1-2.

بينما أطاح النادي الياباني الذي يبحث عن أول ألقابه بدوري أبطال آسيا، بمنافسه أولسان هيونداي الكوري الجنوبي حامل اللقب في نسختي 2012 و2020، بركلات الترجيح 5-4 (3-3 في مجموع المباراتين).

ويسعى "الزعيم" للعودة لمنصة التتويج الآسيوية بعد خسارة المباراة النهائية آخر مرتين في نسختي 2005 و2016 أمام ناديي الاتحاد السعودي وتشونوبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي على الترتيب.

في المقابل، يتطلع الجيل الحالي لنادي يوكوهوما لصناعة التاريخ أمام العين بحصد اللقب الأول عبر التاريخ والانضمام لقائمة أبطال "القارة الصفراء".

ونستعرض بالسطور التالية أبرز النجوم المتألقين في صفوف ناديي العين ويوكوهوما مارينوس..

سفيان رحيمي – العين

يعتبر الجناح المغربي سفيان رحيمي، من أبرز أسلحة النادي الإماراتي لحصد لقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية عبر التاريخ، وأحد أفضل نجوم المسابقة في الموسم الحالي.

وقدم اللاعب المغربي البالغ من العمر 27 عاماً، مستويات متميزة في البطولة الآسيوية ليساهم في تأهل العين إلى النهائي الرابع عبر تاريخه.

ويتصدر رحيمي قائمة أفضل هدافي دوري أبطال آسيا 2024، بعدما سجل 11 هدفا حتى الآن كما يملك تمريرتين حاسمتين، ليصبح اللاعب الأكثر مساهمة تهديفية في البطولة بإجمالي 13 هدفا.

0 seconds of 0 seconds

 

خالد عيسى – العين

ساهم الحارس المخضرم خالد عيسى، في بلوغ العين للنهائي الآسيوي بعد الأداء الرائع الذي ظهر به في الأدوار المختلفة للنسخة الحالية من البطولة.

ويتصدر الحارس البالغ من العمر 34 عاماً، قائمة الحراس الأكثر تصديا للكرات برصيد 45، ويأتي في المركز الثاني لأكثر الحراس تحقيقاً لـ"كلين شيت" برصيد 3 مباريات، خلف حارس الهلال السعودي محمد العويس بـ5 مباريات.

ويسعى عيسى الذي يدافع عن قميص العين منذ عام 2013 حتى الآن، لحصد أول ألقابه في دوري أبطال آسيا وتعويض خسارته لنهائي 2016، حيث شارك في الخسارة ذهابا 2-1، ثم التعادل في مواجهة الإياب 1-1.

أندرسون لوبيز – يوكوهاما مارينوس

يشكل المهاجم البرازيلي للنادي الياباني تهديداً خطيراً على نادي العين في موقعة النهائي، حيث يعتبر من أبرز نجوم البطولة ولديه قدرات كبيرة في إنهاء الهجمات بالإضافة إلى التحركات الرائعة.

وساهم أندرسون لوبيز في تأهل يوكوهاما مارينوس لنهائي البطولة الآسيوية، بعدما سجل 6 أهداف ليأتي في المركز الرابع بقائمة الهدافين، منهم هدفين في دور المجموعات، بالإضافة إلى 4 أهداف حاسمة في الأدوار الإقصائية.

أساهي أويناكا - يوكوهاما مارينوس

من أبرز النجوم الصاعدين في صفوف النادي الياباني هو أساهي أويناكا الذي يبحث عن مواصلة تألقه تحت قيادة المدرب الأسترالي هاري كيويل في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا.

واستغل اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً، فرصة المشاركة من أجل إثبات جدراته بالتواجد في التشكيل الأساسى لنجم ليفربول السابق، ونجح في تسجيل هدفين حاسمين في مواجهة إياب الدور نصف النهائي.