الأهلي يقلب تأخره للفوز على بلدية المحلة في الدوري المصري

الأهلي يقلب تأخره للفوز على بلدية المحلة في الدوري المصري

حقق الأهلي فوزاً صعباً ومثيراً على مضيفه بلدية المحلة 2-1 السبت في المرحلة الثانية والعشرين 22 من الدوري المصري لكرة القدم التي أقيمت على ملعب غزل المحلة.

 

وبعد شوط أول سلبي فاجأ البلدية الأهلي ليتقدم عبر ماجد هاني في الدقيقة 56، قبل أن يدرك البديل عمر كمال عبد الواحد التعادل للأهلي في الدقيقة 79.

 

وفي الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع سجل البديل الفرنسي أنتوني موديست هدف الفوز للأهلي ليخطف الفريق الأحمر ثلاث نقاط غالية.

 

ورفع الأهلي رصيده إلى 33 نقطة من 15 مباراة ليتقدم للمركز الخامس في جدول الترتيب، فيما توقف رصيد بلدية المحلة عند 19 نقطة في المركز الخامس عشر.

 

فرض بلدية المحلة أسلوباً دفاعياً محكماً منذ بداية المباراة وحاول منع الأهلي من تشكيل أي خطورة على مرماه بالدفاع بكل لاعبيه من نصف الملعب.

 

وأتت أولى فرص الأهلي في الدقيقة 28 حين مرر المغربي رضا سليم إلى الجنوب إفريقي بيرسي تاو الذي سدد كرة مباشرة أبعدها حارس مرمى البلدية أحمد حسين ببراعة إلى ركلة ركنية.

 

وكان تاو خلف ثاني فرص الأهلي في الشوط الأول بعدما أرسل رأسية من عرضية سليم مرت فوق العارضة بقليل في الدقيقة 38.

 

وقبل نهاية الشوط بدقيقة أهدر محمود عبد المنعم "كهربا" فرصة أخرى من تمريرة سليم التي سددها مباشرة لتغالط المرمى. وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

وعكس سير اللعب تقدم بلدية المحلة في الدقيقة 56 حين سدد وحيد محسن كرة قوية ارتدت من العارضة ليتابعها ماجد هاني بتسديدة أخرى سكنت شباك مصطفى شوبير لتمنح الأسبقية لأصحاب الأرض.

 

وظن الأهلي أنه أدرك التعادل عبر إمام عاشور في الدقيقة 65 قبل أن يتم إلغاء الهدف بداعي التسلل على كهربا قبل التسجيل.

 

وأجرى السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي خمسة تغييرات في غضون عشر دقائق في محاولة لتصحيح الأمور.

 

وفي الدقيقة 79 نجح البديل عبد الواحد في تعديل النتيجة حين تابع رأسية محمود متولي المرتدة من القائم ليسجل منها هدف التعادل.

 

وظن الأهلي من جديد أنه تقدم في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عبر كهربا، قبل أن تتدخل تقنية الفيديو لتلغي الهدف بداعي التسلل. وطالب لاعبو الأهلي بركلة جزاء بعدها بدقيقتين لكن الحكم رفض احتسابها.

 

وفي الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع استلم موديست تمريرة عبد الواحد ليسكنها الشباك وينتزع 3 نقاط ثمينة للأهلي علما بان الحكم أضاف الحكم 18 دقيقة كاملة في الوقت بدل الضائع.

 

ويستعد الأهلي لخوض مباراتي نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي ذهاباً السبت المقبل في رادس، وإياباً يوم 25 أيار/مايو بالقاهرة.

 

وفي مباراة، حافظ بيراميدز على صدارة الترتيب بفوزه الصعب على مضيفه المصري بهدف على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

 

وسجل رمضان صبحي (86) هدف المباراة الوحيد ليرفع بيراميدز رصيده إلى 44 نقطة من 19 مباراة في صدارة الترتيب، فيما ظل المصري ثانياً برصيد 37 نقطة من 21 مباراة.

 

وتأجلت مباراة زد والزمالك في الجولة 22 لارتباط الأخير بمباراة ذهاب نهائي كأس الاتحاد الإفريقي أمام نهضة بركان المغربي في بركان الأحد.

 

كما فاز الاتحاد على المقاولون العرب 1-0.