أبرزهم ألكانتارا... برشلونة يضع 3 مرشحين من أجل مساعدة فليك

أبرزهم ألكانتارا... برشلونة يضع 3 مرشحين من أجل مساعدة فليك

يقوم برشلونة حاليًا بالاستكشاف والتفاوض لتعيين مساعد جديد للمدرب القادم هانسي فليك، على أن يكون على علم باللغتين الألمانية والإسبانية بشكل مثالي، والذي سيعمل كحلقة وصل مباشرة مع الفريق.

الملف الشخصي المفضل لديكو المدير الرياضي للنادي الكتالوني، هو أن يكون لاعب سابق سينهي مسيرته قريبًا، ووفقًا لصحيفة "آس" الاسبانية، فإن الأسماء الأولى التي ظهرت في قائمة النجم البرتغالي، هم تياغو ألكانتارا ومارك بارترا وخافي مارتينيز.

وتشير الصحيفة إلى أن الهدف الأساسي هو أن يكون قادراً على التعايش في غرفة تبديل الملابس، حيث يريد فليك هذا الشيء، كونه مدرب منفتح للغاية على الحوار مع اللاعبين، ويحتاج النادي أيضًا إلى شخصية بهذه الخصائص يمكن الاعتماد عليها.

ووفقًا للصحيفة فإن أول لاعب اتصل به برشلونة هو تياغو ألكانتارا، الذي سينتهي عقده مع ليفربول في 30 حزيران (يونيو) وأعلن رحيله مؤخرًا عن ملعب "آنفيلد"، لكنه يبلغ من العمر 33 عامًا فقط ويمكنه مواصلة اللعب.

 

لعب تياغو على مستوى عالٍ مع فليك في البايرن وتألق اللاعب الاسباني خلال السنوات السبع التي قضاها في ميونيخ (2013-2020)، وهو لاعب خط وسط يتمتع بموهبة خاصة، وكان دائمًا لاعبًا يتمتع بروح جيدة ولكن الأهم هو أنه لديه شخصية كبيرة، وسيكون الملف الشخصي المثالي، ولكن كان هناك بعض التشاؤم في النادي عند الاتصال بالمقربين منه.

اللاعب الثاني هو خافي مارتينيز، 35 عامًا، والذي أنهى سنواته الكروية في الدوري القطري، بعد أن أمضى تسع سنوات في ميونيخ (2012-2021) وهو أيضًا مدرج في قائمة برشلونة لمساعدي فليك المحتملين، وبات أقرب إلى اعتزال اللعب من المرشحين الآخرين لهذا المنصب، لكنه لم يسبق له اللعب لبرشلونة مثل تياغو.

أما المرشح الثالث مارك بارترا فقد قضى قلب دفاع البارسا السابق وأحد خريجي أكاديمية "لا ماسيا" عامين فقط في بوروسيا دورتموند، كما أن خبرته التي قد يعطيها للمدرب الألماني أقل بكثير من المرشحين الآخرين.

لم يتواصل برشلونة حتى الآن مع خافي مارتينيز أو بارترا، لكنهما مدرجان في قائمة المرشحين المستقبليين، في الوقت الذي يتقدم فيه ألكانتارا عنهما، وقد طُرح أيضًا اسم الكرواتي إيفان راكيتيتش لاعب الفريق السابق والذي يمتلك اللغتين الاسبانية والألمانية.

ويدرك برشلونة أنه لن يكون من السهل الحصول على شخص مثل الذي يبحثون عنه، ولكن في الوقت الحالي بدأوا البحث، حيث يعد الهدف الأول أمام البارسا أن يكون فليك محميًا في بيئة النادي من خلال شخص لديه معرفة بكرة القدم، ويتواجد في غرفة خلع الملابس ويجيد بشكل كبير اللغتين الألمانية والاسبانية.