زفيريف يتخطى غاستون بصعوبة ويبلغ ربع نهائي دورة هامبورغ

زفيريف يتخطى غاستون بصعوبة ويبلغ ربع نهائي دورة هامبورغ

تأهل الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف رابعاً عالمياً وحامل اللقب، إلى ربع نهائي دورة هامبورغ الألمانية الدولية لكرة المضرب (500 نقطة)، بفوزه الصعب على الفرنسي أوغو غاستون 4-6 و6-2 و7-5.

واحتاج زفيريف إلى ساعتين و37 دقيقة كي يحسم مواجهته الأولى مع المصنف 81 عالمياً.

وتنازل الألماني البالغ 24 عاماً عن إرساله مرّتين في المجموعة الأولى التي خسرها 4-6 في 48 دقيقة، لكنه استعاد توازنه في الثانية وتفوّق على غاستون 6-2 بعدما كسر إرساله في الشوطين الأوّل والخامس.

ثم بدأ وصيف بطولة رولان غاروس الأخيرة المجموعة الثالثة بقوّة وانتزع شوطها الأوّل على إرسال منافسه، لكنه عاد وتنازل عن إرساله في الشوط السادس، ما سمح للأخير بإدراك التعادل 3-3، قبل أن يرد مباشرة في الشوط التالي ليستعيد الأفضلية.

إلا أنّ غاستون لم يستسلم، فكسر إرسال الألماني في الشوط التالي وأدرك التعادل 4-4 ثم تقدّم على إرساله 5-4، قبل أن يحقق زفيريف الفارق في الشوط الحادي عشر، متقدّماً على إرسال منافسه 6-5 ما فتح الباب أمامه لحسمها 7-5 في ساعة و6 دقائق.

ويلتقي زفيريف في ربع النهائي الصيني جينجين جانغ الثامن في الدورة والفائز بدوره على الإيطالي فلافيو كوبولي 6-1 و7-6 (5-7).

وتأهل أيضاً إلى ربع النهائي الدنماركي هولغر رونه الثاني بفوزه على الأرجنتيني ماركو ترونخيليتي 6-4 و6-3، ليواجه الفرنسي أرتور فيس الخامس والفائز بدوره على وصيف بطل الموسم الماضي الصربي لاسلو دجيري 7-6 (7-3) و6-2.