تنديد دولي بهجوم الحوثيين على تل أبيب

تنديد دولي بهجوم الحوثيين على تل أبيب

قُتِل شخص في تل أبيب بهجوم تبناه الحوثيون اليمنيون ونُفّذ بمسيَّرة فشلت منظومة الدفاع الإسرائيلية في اعتراضها اليوم الجمعة، مستهدفةً مبنى قريباً من ملحق تابع للسفارة الأميركية.

وأعلن الحوثيون أنهم نفذوا العملية في إطار دعمهم للفلسطينيين الذين يواجهون وضعاً كارثياً جراء الحرب الدائرة منذ أكثر من تسعة أشهر في قطاع غزة.

 

غوتيريش

في السياق، دان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الجمعة الهجوم بطائرة مسيَّرة على مدينة تل أبيب، معرباً عن قلقه من مخاطر تصعيد إضافي للعنف في المنطقة، بحسب ما أفاد أحد المتحدثين باسمه.

وقال فرحان حق: "لا يزال الأمين العام يشعر بقلق عميق إزاء الخطر الذي تشكله مثل هذه الأعمال الخطيرة لمزيد من التصعيد في المنطقة"، مضيفاً أن غوتيريش يدعو إلى "ممارسة أقصى قدر من ضبط النفس".

 

الاتحاد الأوروبي

من جهتها، أعلنت متحدثة باسم مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أن التكتل "يدين بشدة" الهجوم "العشوائي" على تل أبيب.

وقالت المتحدثة نبيلة مصرالي في بيان إنَّ "القانون الدولي الإنساني يحظر في شكل صارم القصف العشوائي للمراكز السكنية المدنية، وينطبق على جميع الأفرقاء في أي وقت ومن دون استثناء