مدينة دبي المستدامة تدشّن روبوتات التّوصيل الذكيّة

مدينة دبي المستدامة تدشّن روبوتات التّوصيل الذكيّة

في خطوة تُعد الأولى من نوعها في المنطقة، أعلنت المدينة المستدامة في دبي، بالشراكة مع "مختبرات دبي للمستقبل" وشركة "لايف غلوبال" التكنولوجية، عن تدشين ثلاثة روبوتات ذاتية القيادة لتقديم خدمة التوصيل من المطاعم والمتاجر إلى السكان في المنطقة. هذه الخطوة تأتي ضمن مبادرات المختبر الحي في المدينة المستدامة، والتي تهدف إلى اختبار أحدث الابتكارات التي تساهم في تقليل الانبعاثات وتعزيز جودة الحياة للسكان.

تم تطوير الروبوتات في "مختبرات دبي للمستقبل"، التابعة لمؤسسة دبي للمستقبل، باستخدام أحدث التقنيات المتقدمة. تتميّز الروبوتات بقدرتها على تحسين كفاءة عمليات النقل، وتقليل التكاليف والوقت المطلوب للتوصيل، والحد من الانبعاثات الضارة الناجمة عن العمليات التقليدية.

 ستستخدم الروبوتات واجهة ذكية مدعومة من شركة "لايف غلوبال" Lyve Global التكنولوجية، وتتضمّن العديد من الميزات المتقدمة والتقنيات المبتكرة، بما في ذلك نظام إدارة الأسطول المجهز بتقنيات التتبع في الوقت الفعلي ومقصورة التسليم الآمنة، التي يمكن الوصول إليها فقط من قبل العميل.

يهدف "برنامج دبي للروبوتات والأتمتة" لدعم مشاريع تطوير واختبار وتبني تقنيات الروبوتات والأتمتة في دبي، وتسريع تبني تطبيقاتها المتقدمة في مختلف القطاعات الاقتصادية الرئيسية، وابتكار حلول تكنولوجية ومنتجات وخدمات جديدة تزيد مستويات الكفاءة والإنتاجية وتعزز تنافسية اقتصاد دبي