العين والشارقة يكتسحان خورفكان ودبا الحسن في ختام الجولة الإفتتاحية للدوري الإماراتي

العين والشارقة يكتسحان خورفكان ودبا الحسن في ختام الجولة الإفتتاحية للدوري الإماراتي
شهد ختام الجولة الافتتاحية لدوري أدنوك الإماراتي للمحترفين تألق فريق العين بطل آسيا في مواجهة خورفكان، وفاز بفوز كبير 5-1 في المباراة التي أُقيمت على ملعب استاد هزاع بن زايد. وبذلك، يضع الفريق البنفسجي أول ثلاث نقاط في رصيده، ليتصدر إلى جانب النصر الذي حقق نفس النتيجة في مباراته.
 
افتتح العين التسجيل في الدقيقة 14 بواسطة المتألق الباراجوياني كاكو الذي سجل هدفاً بتمريرة رائعة من بلاسيوس. وأضاف المغربي سفيان رحيمي الهدف الثاني في الدقيقة 41، ليُنهي الشوط الأول بتفوق العين بهدفين دون رد. ومع بداية الشوط الثاني، حاول خورفكان العودة إلى المباراة، لكن تألق الحارس خالد عيسى حال دون تسجيلهم. تمكن المهاجم التوغولي لابا كودجو من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 55 برأسية قوية، ليضيف بعدها الهدف الرابع في الدقيقة 61، مسجلاً هدفه رقم 100 بقميص العين في الدوري. في الدقيقة 66، قلص الإسباني جوناتان فييرا الفارق بتسجيله هدف خورفكان الأول، لكن لابا كودجو أكمل تألقه وسجل الهدف الخامس في الدقيقة 73، محققاً هاتريك.
 
وفي مباراة أخرى، حقق فريق الشارقة فوزاً كبيراً على مضيفه دبا الحصن برباعية مقابل هدف في المباراة التي أُقيمت على ستاد صقر بن محمد القاسمي. سجل أهداف الشارقة كايو لوكاس وعثمان كامارا في الدقيقتين 36 و46، ثم أضاف لوان بيريرا الهدف الثالث في الدقيقة 49. سجل جواو فيتور هدف دبا الحصن الوحيد في الدقيقة 85.
 
بدأت المباراة بتهديدات من الشارقة، حيث تألق حارس دبا الحصن في التصدي لمحاولاتهم. في الدقيقة 22، تلقى لاعب دبا الحصن ابراهيما سيسيه بطاقة حمراء بعد تدخل قوي، مما أثر على أداء فريقه. استغل الشارقة الفرصة وسجل كايو لوكاس هدف التقدم في الدقيقة 36 برأسية رائعة، تلاه عثمان كامارا بتسديدة قوية في الدقيقة 46. أضاف لوان بيريرا الهدف الثالث في الدقيقة 49، بينما سجل عثمان كامارا الهدف الرابع في الدقيقة 72 بعد تصدي الحارس لركلة جزاء.
 
على الرغم من محاولات دبا الحصن لتقليص الفارق، أحرز جواو فيتور هدفهم الوحيد في الدقيقة 85، لكن الشارقة حافظ على تقدمه لتنتهي المباراة بفوز مستحق برباعية مقابل هدف.