حبس رئيس اتحاد كرة القدم والامين العام.. ما القصة؟

حبس رئيس اتحاد كرة القدم والامين العام.. ما القصة؟

قررت النيابة العامة في الكويت، حجز رئيس ⁧‫اتحاد كرة القدم‬⁩ ونائبه والأمين العام ثلاثة اسابيع، وإحالتهم إلى السجن المركزي على خلفية أحداث مباراة الكويت والعراق، بعد نفيهم اتهامات إذاعة أخبار كاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والإضرار بمصالح البلاد والإساءة للعلاقات الكويتية العراقية.

وكانت النيابة العامة أمرت بحجز رئيس اتحاد الكرة هايف الديحاني، والأمين العام صلاح الجناعي حتى اليوم الأحد، على خلفية أحداث مباراة الكويت والعراق التي أقيمت مؤخرا.

ويواجه رئيس اتحاد الكرة الكويتي، ونائبه والأمين العام، اتهامات في قضية أمن دولة، بإدلائهم بتصريحات تضر مصالح البلاد مع دول صديقة، إضافة إلى أحداث مباراة الكويت مع العراق وعدم تنظيمها بالشكل المطلوب.

وواجه الاتحاد، انتقادات لاذعة بعد نهاية اللقاء، بسبب سوء التنظيم والفوضى في عملية دخول الجماهير، نتيجة عدم ربط التذاكر بأرقام المقاعد، ودخول عدد كبير من المشجعين لا يحملون تذاكر وحرمان عدد آخر من حامليها، وعدم توفر مياه الشرب داخل الملعب رغم درجة الحرارة التي وصلت إلى 40 درجة مئوية، ما أدى إلى حالات من الإغماء والاختناق.

وكانت صحف كويتية، شنت هجوما على منظمي مباراة المنتخبين الكويتي والعراقي، ووصفتها بفضيحة التنظيم السيئ، وأعربت عن مخاوفها بسبب اقتراب الكويت من استضافة بطولة كأس الخليج الـ26.