إجتماعٌ لبحث الشؤون التربوية بين ميقاتي و الحلبي..إليكم تفاصيله!

إجتماعٌ لبحث الشؤون التربوية بين ميقاتي و الحلبي..إليكم تفاصيله!

اجتمع رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي مع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي الذي قال بعد اللقاء: “عرضت مع رئيس الوزراء الوضع التربوي العام ومصير 500 الف تلميذ وطالب اضطروا إلى النزوح. ووضعت دولة الرئيس في تفاصيل الخطة التي اعدتها وزارة التربية والتي تقضي بفتح بعض المدارس الخالية من النازحين أمام الطلاب في دوامين، والاستعانة ببعض المدارس الخاصة أيضا في دوام خاص لاستيعاب التلاميذ، وكذلك احتمال التعليم عن بعد. واكدت له ان العام الدراسي سينطلق أن شاء الله في4 تشرين الثاني في المدارس والمهنيات والثانويات الرسمية، واعلمته بأن الجامعة اللبنانية ستباشر التدريس في5 كليات في28 من هذا الشهر”.

أضاف: “علينا بالرغم من هذه الظروف الصعبة عدم اضاعة فرصة التعليم الرسمي والجامعي والسعي بكل ما أوتينا من جهود لإنقاذ هذا العام الدراسي وبالتالي الحد من الخسارة. ليس في نيتنا اطلاقا خلافا لما يتم تداوله على بعض المجموعات، بأن وزير التربية ولسير العام الدراسي سيخلي النازحين من المدارس الرسمية، فليست من مهام وزير التربية أن يخلي مدارس الإيواء، ولكن طالبت بالمقابل أن توفر بدائل كثيرة عن المدارس الرسمية، لأننا ربما نحتاج الى البعض القليل منها في بعض التجمعات حيث توجد مدارس مشغولة من قبل النازحين لتأمين العملية التعليمية في بعض المناطق.

وعلى كل حال هناك مدارس خاصة أيضا يقطنها نازحون وهذا الموضوع ايضا في عناية هيئة الطوارىء الوطنية.نحن مهمتنا هي توفير التعليم اما قضايا النزوح وسواها فهي من صلاحيات هيئة الطوارىء الوطنية التي تعنى بهذا الامر