أبو فاعور: نعمل لإطلاق العام الدراسي بشكل مرض

أبو فاعور: نعمل لإطلاق العام الدراسي بشكل مرض

عقد عضو كتلة “اللقاء الديمقراطي” النائب وائل أبو فاعور إجتماعًا تربويًا، في مركز كمال جنبلاط الثقافي الاجتماعي في راشيا، مع مدراء ثانويات ومدارس راشيا الرسمية، ناقش خلاله آليات اطلاق العام الدراسي في الثانويات والمدارس الرسمية في قرى قضاء راشيا، وكيفية تأمين أماكن بديلة ومناسبة للنازحين الى المنطقة، ليتسنى لابنائهم وأبناء المنطقة التسجيل في المدارس وبدء التدريس، بناءً على ما أعلنه وزير التربية عباس الحلبي.

وبعد الإجتماع، قال أبو فاعور: “الهدف الأساسي من الاجتماع هو البحث بكيفية تأمين انطلاقة مقبولة للعام الدراسي الذي أعلن عنه وزير التربية في 4 تشرين الثاني”.

وأضاف: ” كما يعلم الجميع، هناك عدد كبير من المدارس التي يشغلها نازحون، والنقاش كان حول كيفية تأمين اماكن بديلة لنقل النازحين او للمدارس التي لا يمكن التعليم فيها، عبر تأمين اماكن بديلة لتعليم الطلاب، حيث تم وضع خريطة اعتقد انه اذا ما وفقنا بالعمل كما تم الإتفاق عليه، نستطيع ان نضمن ان معظم المدارس في منطقة راشيا تفتح ابوابها في 4 تشرين او في وقت قريب جداً”.

وتابع: “معظم المدارس ستفتح، لانه في النهاية هذه مسؤوليتنا تجاه المنطقة وتجاه الطلاب والنازحين، لانه سيتم استيعاب ابناء النازحين في هذه المدارس”