نتنياهو: أهدافنا في إيران ليست بضغط من أميركا

نتنياهو: أهدافنا في إيران ليست بضغط من أميركا

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، أن "إسرائيل اختارت الأهداف التي استهدفتها في إيران بناءً على مصالحها الوطنية، وليس بناءً على ما تريده الولايات المتحدة الأميركية".

وذكر ديوان نتنياهو، "حددنا أهداف الهجوم على إيران مسبقا بما يتناسب مع مصالحنا القومية".

في حين، أشارت القناة 13 الإسرائيلية، إلى أن "إسرائيل قررت مهاجمة منشآت النفط والطاقة في إيران لكن الخطة توقفت بعد محادثات مع واشنطن".

وأعلنت هيئة الأركان الإيرانية، مساء اليوم السبت، أن "الهجوم الإسرائيلي الأخير استهدف منظومات رادار حدودية في محافظتي إيلام وخوزستان، بالإضافة إلى بعض الضواحي المحيطة بالعاصمة طهران".

وأوضحت أن "الجيش الإسرائيلي استخدم صواريخ بعيدة المدى تحمل رؤوسًا حربية ضعيفة الانفجار، مما أسفر عن تضرر بعض الرادارات".

وأكدت هيئة الأركان الإيرانية احتفاظها بحق الرد على هذا الهجوم، مشددة على "ضرورة وقف إطلاق النار في كل من غزة ولبنان".

كما أفادت بأن "دفاعاتها الجوية تصدت لعدد كبير من الصواريخ الإسرائيلية، مما حال دون دخول مقاتلات العدو إلى الأجواء الإيرانية".

وأشارت الهيئة إلى أن "الطائرات الإسرائيلية استخدمت الفضاء الموجود تحت تصرف الجيش الأميركي في ⁧‫العراق‬⁩، على بعد مائة كيلومتر من حدود ⁧‫إيران"‬⁩.

وذكرت أن "بعض المواقع تعرضت لخسائر محدودة حيث تم إصلاح كامل هذه الخسائر في بعض المواقع والعمل جار على إصلاح البعض الآخر".