بسبب تقرير عن القوات الإسرائيلية.. 7 موظفين في الـBBC عربي يعلنون التوقف عن العمل

بسبب تقرير عن القوات الإسرائيلية.. 7 موظفين في الـBBC عربي يعلنون التوقف عن العمل

أعلن 7 موظّفين في الـBBC (عربي) في بيروت توقّفهم عن العمل، اليوم الإثنين، احتجاجاً على تقريرٍ نشرته #BBC (انكليزي) حول مناطق القتال في #جنوب_لبنان، بعدما زار الفريق مناطق لبنانية برفقة الجيش الإسرائيلي.

والموظّفون السبعة هم سناء خوري ومحمد همدر وماري جوزيه القزي وجوي سليم، وثلاثة آخرون من فريق عمل BBC extra. وقد ذكروا أنّهم لن يعودوا إلى العمل إلّا بعد أن تصدر المؤسّسة اعتذاراً على التقرير أو أن تُحاسب الفريق الذي رافق الجيش الإسرائيلي.

والتقرير موضع الإشكال نُشر قبل يومين بعنوان «داخل مناطق القتال الإسرائيلية في جنوب #لبنان»، من إعداد لوسي ويليامسون. ويروي رحلة الفريق مع القوات الإسرائيلية «إلى قرية تبعد بضعة أميال داخل الأراضي اللبنانية»، وهو مصوَّر من داخل الآليات ووسط الجنود الإسرائيليين. كما يضمّ مقابلات مع هؤلاء، وتحديثات معاركهم «بوجه الإرهابيين»، وعرض مشاهد لأسلحة زُعم أنّها لحزب الله، مع التشديد على أنّها موزّعة داخل منازل المدنيين.

وكانت العلاقات الإعلامية في حزب الله قد أصدرت اليوم بياناً يدين التقرير المذكور وسلوك المؤسّسة، باعتباره «انتهاكاً لحرمة الأراضي اللبنانية والسيادة اللبنانية والقوانين اللبنانية المرعية الإجراء». وعليه، طالب الحزب وزارة الإعلام والأجهزة المختصّة باتّخاذ التدابير القانونية اللازمة بحقّ BBC وفريق عملها في لبنان.