المرشح لمركز نقيب المحامين في طرابلس المحامي سامي الحسن " لمراسل نيوز" : العمل من أجل النقابة والإلتزام بحماية حقوق المحامي

خاص مراسل نيوز

المرشح لمركز نقيب المحامين في طرابلس المحامي سامي الحسن " لمراسل نيوز" : العمل من أجل النقابة والإلتزام بحماية حقوق المحامي


لا شك بأن يوم الأحد المقبل سيكون مصيرياً بالنسبة للمحامين الذين سيشاركون في إنتخابات النقيب وعضوية مجلس النقابة فماذا يقول المرشح سامي الحسن المدعوم من تيار المستقبل وتيار المردة والقوات اللبنانية عن ترشحه ؟؟؟ وهل يرى بأن المعركة باتت محسومة لصالحه ؟؟
المحامي الحسن:" يعيش لبنان فترة صعبة ودقيقة منذ أكثر من أربع سنوات دستورياً وإقتصادياً وإجتماعياً إنعكست سلياً وبشكل مباشر على مهنة المحاماة ووضع المحامين مما يحتم علينا اجتراح الحلول والعمل من خلال ذلك بشكل متواصل وسريع وهادف لمواجهة الظروف الإستثنائية . وإيماناً مني بضرورة وضع برنامج انتخابي عقلاني وعملاني ليكون منتجاً ومتطوراً وقايلاً للتحقيق والنجاح، فالأهداف الواقعية المرهونة بالزمن المحدد المتمثل بسنتين من الولاية والظروف الصعبة التي يمر بها المحامي تفرض أهدافاً واضحة محددة ليكتب لها النجاح ، ومن أهم أهدافي معالجة مشكلة لا يل معضلة التأمين والعناية الاستشفائية للمحامي وأفراد عائلته وذلك عن طريق تطوير عقد التأمين ومن خلال تأمين الموارد المالية أو المضي بصندوق تعاضدي صحي لكي يشكل جميع المحامين دون استثناء اضافة الى ذلك : تعزيز الأمن المهني.
توسع نطاق عمل المحامي 
تحقيق مبدأ الشفافية المالية
متابعة تطوير وتفعيل مراكز النقابة
تفعيل الدور التشريعي والعلمي للنقابة 
تفعيل الدور الدولي للمحامي في نقابة طرابلس 
العمل على إستصدار مرسوم لإنشاء محكمة الإستئناف في عكار.
تفاعل المحامين في تطوير نقابتهم عبر اللجان المتخصصة فيها ". 
وعن أجواء الإنتخابات يقول المحامي الحسن:" المعركة ليست محسومة كما يثار لأن للمحامين المستقلين الدور الأهم والإختيار سيكون على أساس العلاقات المهنية مما يعني هناك معركة حقيقية نستعد لها من خلال اللقاءات التي نعقدها مع كافة الزملاء".